رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كوريا الشمالية ترسل رسالة "«يوم النصر» إلى الرئيس الروسى

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

عبر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، عن " تضامن بلاده المتين" مع روسيا في رسالة تهنئة أرسلها الى الرئيس الروسي فلادمير بوتين بمناسبة احتفال موسكو بعيد" يوم النصر"، وفقًا لما أقادت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء.

في الرسالة التي أرسلها ، هنأ كيم بوتين الذكرى السنوية بانتصار الاتحاد السوفيتي على النازية الألمانية في الحرب العالمية الثانية، وفقًا لصحيفة رودونج، المتحدثة باسم حزب بالعمال ، وفقًا لما أفادت به وكالة الأبناء المركزة الكورية الشمالية.

واحتفلت روسيا بالذكرى الـ77 بالعطلة بهذه المناسبة يوم الإثنين.

وقالت الوكالة: "أعربت رسالة كيم عن التضامن المتين مع الشعب الروسي لقضاء على التهديدات السياسية والعسكرية وابتزاز القوى المعادية والحفاظ على كرامة البلاد وسلامها وأمنها".

وأضافت: "كما عبرت عن إيمان بأن العلاقات الودية الاستراتيجية والتقليدية القائمة بين البلدين ستتطور باستمرار بما يتوافق مع متطلبات العصر".

وركزت كوريا الشمالية مؤخرًا على تضامنها مع روسيا التي تتعرض للانتقادات من العديد من الدول لغزوها على أوكرانيا.

في فبراير، انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية أزمة أوكرانيا بوصفها "سياسة الهيمنة " من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية.

وعلي صعيد آخر، شارك مئات من الأشخاص أمام السفارة الروسية في عاصمة المكسيك فى "جدار الذاكرة" الذي يكرّم من خلاله الروس أبطال "فوج الخالدين" بمناسبة عيد النصر على النازية.

وقال فيكتور كورونيللي السفير الروسي لدى مكسيكو في تصريح لوكالة "نوفوستي"، إن "هذا الحدث يقام كل عام منذ فترة طويلة في المكسيك، وبسبب وباء كورونا أقيم لمدة عامين عبر الإنترنت، أما الآن فتغير الوضع وتم تنظيم هذه المراسم على الأرض بمشاركة مواطنين الذين ساهموا بتنظيم هذا الحدث".

وأضاف: "الجميع اليوم هنا مع عائلاتهم وأطفالهم وصور آبائهم وأجدادهم الذين قاتلوا، والمزاج احتفالي وقتالي!".

وقالت منظمة الحدث ورئيسة المجلس التنسيقي لمنظمات المواطنين الروس في المكسيك ناتاليا تينياكوفا، إن عدد المشاركين يتزايد كل عام.