رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تغريدات «فيك» أم حقيقية ينشرها روماني منير على وسائل التواصل (فيديو)

روماني منير
روماني منير

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي عدد من الفيديوهات ليوتيوبر يُدعى روماني منير، والذي قدم نفسه من خلال تقليده لشخصية الفنان عادل إمام وترديده لسؤال "انت بتقول إيه؟ " الذي كان يُردده الفنان في أحد أعماله، ويقوم روماني بتصوير عدد من اللقاءات مع مواطنين أثناء دخوله معهم تحدي عدم الضحك بعد ترديده عليهم جملة الفنان مُقلدًا إياه.

انهالت على موقع "اليوتيوب" عدد من المتفاعلات وكذلك على "تويتر" عدد من التغريدات لمواطنين تفاعلوا مع تحدى روماني مرددين جملة "اتحدى روماني منير" وتعدد التحدي ليشمل عدة أمور مثل أتحدى روماني منير، في إنه يضحكني، في إنه ينجحني حتى وصلت إلى بعض التغريدات التي جاء بها أتحدى روماني منير في أنه يعطيني معنى للحياة،  وأتحدى روماني منير في إنه يدرب ريال مدريد.

ومع عدد التغريدات الذي لوحظ فيها المُبالغة ونشر هذا التحدي بصورة كبيرة واشتماله على معان غريبة "أتحدى روماني منير في كذا، وكذا...

رصدت "الدستور"بعضًا من هذه التغريدات للوقوف عن كونها ناتجة عن حسابات حقيقية أم أنها مجرد boats" أي تغريدات وهمية".

وبالبحث تبين وجود بعض التغريدات التي فاقت مرات إعادتها كثيرًا عن عدد التغريدات الأصلية، وهو ما يدعو للشك في مصداقية هذه التغريدات، ويتجه المنطق للتصديق بكونها وهمية.

 كما تبين اشتراك عدد من الحسابات "الأكونتات" المحدودة في التعليق والتغريد باسم روماني منير، مما يشكك أيضًا في مصداقية تلك الحسابات الداعمة له.

 

 

 

كما وجد أن أحد المغردين بكثرة لروماني منير هو واحد من الداعين للعيش في أفغانستان، والإشادة بالحياة بها والتي وصفها بأنها بلد يُطبق بها الشريعة الإسلامية-حسبما ادعى-متمنيًا العيش بها.


كما أن هذا الشخص"المغرد بكثرة لروماني منير" له تاريخ ليس ببعيد في مهاجمته من خلال الحساب الخاص به على "تويتر" كابتن ليفربول اللاعب المصري الكبير محمد صلاح بقوله لماذا لم يقل أن الخمر حرامًا ولماذا احتفل بأعياد الميلاد، ولماذا أيضًا لم يندد باضطهاد المسلمين في الهند والصين.

ومن جهة أخرى رصدنا "بالدستور" عددًا ليس بقليل كذلك من المغردين الحقيقيين باسم روماني منير والمتفاعلين مع فيديوهاته الساخرة على موقع "اليوتيوب"،  والتي تتمتع حساباتهم بالحيوية والمصداقية.

وروماني منير هو شاب عشريني وابن حي شبرا بمحافظة القاهرة خريج كلية سياحة وفنادق، وقد تعود على تقمص شخصية الزعيم عادل إمام في كل ساعة من يومه من خلال تعامله مع أفراد عائلته وجيرانه وأصدقائه وأصحاب المحال وغيرهم.