رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبل تشغيله.. كل ما تريد معرفته عن مترو «العتبة - كيت كات»

مترو «العتبة - كيت
مترو «العتبة - كيت كات»

جولة تفقدية أجراها المهندس كامل الوزير، وزير النقل، من محطة العتبة للكيت كات برفقة باتريك قدري، رئيس فينسي الفرنسية للإنشاءات والمشروعات الكبرى «التي تقود التحالف المصري الفرنسي المنفذ للمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو والمكون من فينسي وأوراسكوم والمقاولون العرب»، وذلك ضمن افتتاح محطات جديدة بمشروعات مترو الأنفاق، أبرزها محطات مترو جديدة في “العتبة - كيت كات”.

ونقدم لكن من خلال هذه السطور معلومات عن مترو "العتبة - كيت كات" الذي يتم افتتاحه قريبًا: 

ـ يمتد مشروع المترو الجديد بطول 4 كم ضمن المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، كما يشمل 4 محطات نفقية، وهي: "ناصر – ماسبيرو- الزمالك – الكيت كات". 

-  تستخدم محطة جمال عبدالناصر كمحطة تبادلية مع الخط الأول للمترو، حيث يمتد من محطة العتبة موازيا لمسار شارع 26 يوليو، ويعبر النيل إلى الزمالك، ثم عابر النيل مرة أخرى وصولا إلى الكيت كات. 

- يمتد بطول 17.7 كم وتشتمل على عدد 15 محطة (8 نفقية + 5 علوية + 2 سطحية) من محطة العتبة بمنطقة وسط البلد أسفل شارع 26 يوليو بمنطقة رملة بولاق.
- يشمل الخط  (4) محطـات نفقية: ( ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازى - الكيت كات).

-المحطات تقام مؤهلة لاستقبال ذوي الهمم، حيث يوجد بمحطة ناصر عدد 2 مصعد كهربائي من منسوب الشارع حتى الأرصفة.

ـ أيضاً كانت شركات المقاولات تعمل على انهاء أعمال تشطيبات محطات المشروع واستكمال تركيب نظم الإشارات والاتصالات، كما أن هناك تحالف من الشركات الفرنسية والمصرية يتولى تنفيذ هذا المشروع.

-وتتميز جميع محطات المشروع بسلالم كهربائية، وتبدأ من سطح الشارع حتى رصيف المحطة بجانب مصاعد لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والقطارات بالكامل داخل المحطات مكيفة، كما من المفترض افتتاحه في نهاية يونيو المقبل.