رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«اعرف مكانك قبل ماتيجي».. حجز إلكتروني لشواطىء عروس البحر المتوسط

شواطىء الاسكندرية
شواطىء الاسكندرية

 

أجرت “الدستور” بثا مباشرا من على شواطىء عروس البحر المتوسط لخدمة الحجز الإلكتروني التي وفرتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف تيسيرا على المصطافين لحجز مكانهم والاستمتاع بإجازتهم.


فعلت “السياحة والمصايف” خدمة الحجز الإلكتروني للشواطئ عبر موقع الإدارة  " Www.catr.gov.eg، وذلك استعدادا لاستقبال المصطافين مع البدء الرسمي لموسم الصيف بدءا من أول أيام عيد الفطر.


قبل ٢٤ ساعة من موعد توجه المصطاف إلي شواطىء عروس البحر المتوسط ماعليه الا تسجيل بياناته إلكترونيا والاحتفاظ بالكود النهائي والتوجه لبوابة ١ للشاطىء المحدد ودفع قيمة التذكرة على بوابة الشاطىء وليست بالطرق المدفوعه إلكترونيا.

 

يمنح الحجز الإلكتروني المصطاف الفرصة في أن يكون له مكانا بالصف الأول بالشاطئ البحر مباشرة وبعدد المرافقين وتقليل الزحام على البوابات.

 

وقال خالد السيد، أحد المصطافين، انه من الجيد وصول مفهوم التطور التكنولوجي لحجز الشواطىء، فما كنا نراه من زحام نأمل أن لا نراه في المرحلة المقبلة.

 

وتابع ياسين مصطفى،: وصلت إلى الشاطىء في الثامنة صباحا حيث جئت من كفر الشيخ لقضاء إجازه الصيف برفقه أسرتى، مشيرا إلى انه حجز موقعه على الشاطىء قبل ٢٤ ساعة من الموعد المحدد لمجيئه وبالفعل وجد مكانه بسهوله دون انتظار.


من جانبه، قال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إن خدمة الحجز الإلكتروني تأتي ضمن سياسة الدولة لميكنة سبل التعامل مع المواطنين.

وتابع: تلك الخدمة تساعد في التقليل الزحام وسهولة الحجز على الشاطىء دون انتظار أو اهدار وقت وأيضا معرفة أسعار الشواطىء وحجم الإشغالات قبل التواجد على الشاطىء.

 

في ذات السياق، أوضحت الدارة المركزية للسياحة والمصايف أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات الحازمة ضد مستأجري الشواطئ التي تسمح لعمالها بفرض الإتاوات على رواد الشواطئ حيث تم فسخ التعاقدات لعدد منهم وفرض الغرامات المالية والتي اقترب من مليون جنيه فى الصيف الماضي.

وأكدت الإدارة أنها حددت الهدف ولا تراجع عنه وهو القضاء تمامًا على تلك الآفة، مشددة على أن العامل المخالف ليس له قوة تحميه على الإطلاق.

 

لينك اللايف 

https://fb.watch/cUR2LeYV3S/

IMG_20220411_151409
IMG_20220411_151409
IMG_20220411_154012
IMG_20220411_154012