رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جولة لوزير التعليم داخل مدرسة البث الفضائي بحي الواحة في الرياض (صور)

الجولة
الجولة

أجرى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جولة داخل مدرسة البث الفضائي بحي الواحة بمدينة الرياض، على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022. 

وكان قد شارك «شوقي»، في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض التعليم الدولي 2022، المقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي تستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء 11 مايو.

inbound8920222477955817166

وحضر شوقي، الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر بحلقة نقاش بعنوان ''السياسات التعليمية في ظل التحديات''، بمشاركة الدكتور حمد بن محمد آل شيخ وزير التعليم بالمملكة، والمهندس حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التعليم بالإمارات العربية المتحدة، والدكتور هايمي سافيدرا المدير الدولي للتعليم بالبنك الدولي والبروفيسور ستيف سميث الممثل الخاص لرئيس الوزراء للتعليم في سفارة المملكة المتحدة في الرياض كما أدارت الجلسة المذيعة وئام الدخيل. 

وناقشت الجلسة كيفية التعامل مع التحديات وتفادي آثارها وتداعياتها خاصة في مجال التعليم، وما تغير في مجال التعليم قبل وبعد جائحة كورونا في كثير من الدول، ومقومات الدول التي كانت قادرة على تخطي عقبة كورونا والنهوض بمؤسساتها التعليمية.

inbound324396761856549208

يشارك هذا العام في المؤتمر والمعرض 23 دولة وما يزيد عن 50 مختص وخبير بالتعليم وتتضمن الفعاليات 11 جلسة كما يتضمن المعرض 152 عارض دولي و121 ورشة عمل.

على صعيد آخر، نعى خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، المعلم عبد الحميد مرسي، الذى توفى عقب انتهاء عمله رئيسا للجنة امتحانات الصف الرابع الابتدائي بإحدى مدارس الشرقية، متوجها بخالص العزاء لذويه، وداعيا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان. 

inbound5092238992625929995

حيث تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، تقريرا من فرعية المعلمين بالشرقية، يفيد بوفاة المعلم عبد الحميد مرسي بمدرسة الزهراء الإعدادية بنات بأبو كبير، أثناء خروجه من المراقبة على أعمال الامتحانات بمدرسة مصطفى كامل الإبتدائية، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية. 

ووجه خلف الزناتى نقيب المعلمين، رئيس فرعية المعلمين بالشرقية برئاسة محسن لطفي رئيس النقابة الفرعية، بإنهاء جميع إجراءات مستحقاته المالية فورا ومنحها لأسرته، وتقديم واجب العزاء وكافة أوجه الدعم لأسرة الفقيد والوقوف بجانب ذويه في مصابهم الأليم.