رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني يشيد بجهود الداخلية فى القضايا الأسرية ويقترح مزيدًا من الدورات التدريبية

النائب محمود عصام،
النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب

أشاد النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب،  بجهود وزارة الداخلية فى القضايا الأسرية وتطبيق صحيح القانون بشأنها، مقترحا بأنه يتم التنسيق بين وزارة الداخلية والمجلس القومى لحقوق المرأة بعمل دورات تدريبية لأفراد الأمن المتعاملين مع مثل هذه القضايا لزيادة خبراتهم وثقلها، ما يساعدهم على تقديم أفضل الأداء بها على أن يراعى فى مثل هذه الدورات الجانب النفسي، خاصة أن القضايا الأسرية متماسكة بشكل مباشر مع هذا الإطار.                                                                               

ولفت إلى جهود تمكين المرأة فى مصر خلال الفترة الأخيرة  فى ظل إرادة القيادة السياسية وتحركات المجلس القومى للمرأة بقيادة د. مايا مرسى، مشيرًا إلى أن تأهيل جميع أفراد الأمن المتعاملين بالقضايا الأسرية ومراعاة الجانب والتأهيل النفسى خطوة مهمة، وتدعم جهود حقوق المرأة وحقوق الإنسان فى مصر.           

 

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، وبحضور الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، لبحث التعاون بين المجلس واللجنة فيما يتعلق بحقوق المرأة.

على جانب آخر طالب النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، باستغلال لجنة العفو الرئاسي، والتي تضم في عضويتها النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، في الإفراج عن الغارمات الذين قضوا نصف المدة.

وأضاف أبوالعلا، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب قائلا: "نحن أمام فرصة ذهبية على المجلس القومى للمرأة استغلالها جيدا، وهى وجود النائب محمد عبد العزيز ضمن تشكيل لجنة العفو الرئاسي، حيث من السهل تسليمه أسماء الغارمات اللى قضوا نصف المدة، وبالتالي يتم الإفراج عنهم". 

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان، أيضا أتمنى أن يكون هناك دور أكبر للمجلس في مجال التوعية الصحية والتوعية الاجتماعية.