رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صحة الوادي الجديد: تحرير محاضر وإعدام 37 كيلو خضروات خلال حملة على المحال التجارية

 الدكتور أحمد محروس
الدكتور أحمد محروس

أكد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، إن المديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية كثفت من حملاتها على الأسواق والمحلات التجارية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة والمقدمة للمواطنين لافتا إلى أن  المديرية نفذت حملة على 15 منشأة تجارية وغذائية أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات وإعدام كميات من الأغذية.

حيث قامت الحملة بتحرير 4 مخالفات شهادات صحية بالإضافة إلى تحرير مخالفتين نقص اشتراطات صحية وإعدام 37 كيلو خضار وفاكهة غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل إحدى المحلات.

على جانب أخر، أكد محروس إن مديرية الصحة تستقبل بدء من غدا الأحد ولمدة يومين 8 ، 9 مايو قافلة طبية بقرية تنيدة مركز بلاط محافظة الوادي الجديد ضمن خطة وزارة الصحة لتدعيم المناطق الحدودية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين في المناطق البعيدة.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة ، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأكد محروس إن وزارة الصحة قامت على مدار الفترة الماضية بتكثيف قوافلها الطبية الى محافظة الوادى الجديد لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وسد العجز فى التخصصات الطبية المطلوبة لافتا إن هذه القوافل تتم عن طريق عيادات طبية متنقلة مجهزة على اعلى مستوي وبها كوادر طبية مدربة مضيفا إن هذه القوافل لها خطة موضوعة مسبقا لتغطية كافة أنحاء المحافظة .

وفي سياق متصل أكد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة رفع درجة الإستعداد بعد إنطلاق إمتحانات الفصل الدراسي الثاني بتعليم الوادي الجديد، مؤكداً وجود أطباء وممرضين خارج اللجان لمتابعة صحة الطلاب باستمرار وطوال الامتحانات.