رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بدء التصويت لاختيار رئيس «المصرى الديمقراطى» وأعضاء الهيئة العليا

انتخابات الحزب المصري
انتخابات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

بدأت قبل قليل، عملية التصويت للانتخابات الداخلية لحزب «المصري الديمقراطي الاجتماعي»، والتي يشرف عليها المجلس القومي لحقوق الإنسان، لاختيار رئيس الحزب والأعضاء المكملين للهيئة العليا، وكذلك التصويت على الميزانية الخاصة بالحزب، بالإضافة إلى لائحة الشباب وذلك في الانتخابات التي تجري بمقر الاتحاد العام لنقابات عمَّال مصر، اليوم الجمعة.

وكانت اللجنة المشرفة من المجلس القومي لحقوق الإنسان، على انتخابات «المصري الديمقراطي الاجتماعي»، فتحت في الحادية عشرة من صباح اليوم، باب التسجيل أمام أعضاء الجمعية العمومية للحزب الذين يشاركون في العملية الانتخابية لاختيار رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا، واستمرت أعمال تسجيل أسماء الحضور حتى الساعة الواحدة ظهرًا.

وتجرى انتخابات «المصري الديمقراطي»، اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بشارع الجلاء بمحافظة القاهرة، وذلك لاختيار رئيس الحزب والأعضاء المكملين للهيئة العليا، وكافة المواقع القيادية.

وتشهد العملية الانتخابية منافسة بين كل من فريد زهران، رئيس الحزب «المصري الديمقراطي» الحالي، مرشح قائمة التقدم، والدكتور حنا جريس، عضو مجلس الشيوخ عن الحزب، عن قائمة «التغيير»، والدكتورة نجلاء قطب، عضو الهيئة العليا للحزب، عن قائمة «الاستقلال»، على منصب رئيس الحزب.

واستعرض فريد زهران، رئيس حزب «المصري الديمقراطي الاجتماعي»، والمرشح لفترة ثانية على ذات المنصب، التقرير السياسي المقدم من المكتب السياسي لأعضاء المؤتمر الذي يعقد اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالقاهرة.

وقال زهران: «سنحاول في بداية تقريرنا أن نلقي نظرة على الأوضاع الدولية والإقليمية في السنوات الأخيرة، قبل أن نتطرق بشيء من التفصيل إلى الأوضاع الداخلية».