رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إزالة 8 حالات تعد على أراضي أملاك الدولة بإدفو ونصر النوبة

ازالة التعديات
ازالة التعديات

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه يتم التصدي لأي محاولات للتعدي على أراضي الدولة، وخاصة أثناء فترة أجازة عيد الفطر المبارك، حيث إن هناك تنسيق مستمر بين كافة الجهات المعنية للإزالة الفورية لكافة أشكال التعديات أولاً بأول، ولاسيما التي يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية، والمخالفات الجيومكانية. 

وجاء ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها أجهزة المحافظة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة سواء البناء أو الزراعية أو التابعة للري، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

IMG-20220506-WA0005

وأوضح اللواء أشرف عطية أنه تم إعطاء تعليمات مشددة لمسئولى المحليات بالتعاون الجاد والفعال مع مختلف الجهات المختصة للتعامل المباشر مع أي حالات تعدي حتى يتسنى بدوره الحفاظ على أراضي الدولة من أي محاولات للتعدي عليها دون وجه حق.

وفي هذا الإطار وتنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان رئيس الوحدة، بالإزالة الفورية لحالة تعدي على مساحة ألفين م2 بقرية الحجز قبلي، والتى تم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية بكود رقم " 716858"، كما تم إزالة 5 حالات تعد أخرى في المهد بقرى وادى عبادى على مساحة 6 آلاف م2.

IMG-20220506-WA0006

وهو الذي توازى مع قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بقيادة صابر حسين رئيس الوحدة، بتنفيذ أعمال الإزالة الفورية لعدد 2 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة بمساحة 348 م2، منها إزالة حالة تعدى بمساحة 150 م2 بقروى عنيبة ونجع سينا، والحالة الثانية بمساحة 198 م2 بقروى بلانة.

وقد شارك في حملة الإزالة رؤساء القرى ومسئولى الأملاك، وتم مصادرة المضبوطات من مواد البناء المستخدمة فى حالات التعدى، بالإضافة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين.