رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أجواء باردة ليلا وسقوط أمطار.. تعرف على حالة طقس اليوم

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس، وقالت إن الطقس سوف يشهد استمرار التحسن النسبي فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء حتى جنوب الصعيد لليوم الثانى على التوالي.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم 28 درجة مئوية، السواحل الشمالية 22 درجة مئوية، شمال الصعيد 29 درجة مئوية، أما جنوب الصعيد 36 درجة مئوية.

كما يزداد الإحساس ببرودة الطقس خلال فترات الليل.

ومن المتوقع أيضا أن تستمر هذه الأجواء لمدة 48 ساعة، ثم تعاود درجات الحرارة فى الارتفاع التدريجى مرة أخرى من يوم السبت الموافق 07 مايو، كما تنشط الرياح على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشرقية.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الخميس عن انخفاض نسبى فى درجات الحرارةعلى كافة الأنحاء ابتداء من اليوم حتى يوم الجمعة ٦مايو، لتسود أجواء ربيعية معتدلة على شمال البلاد مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، أما بالنسبة لجنوب الصعيد فيظهر التحسن بشكل ملحوظ فى درجات الحرارة اليوم الخميس وغدا الجمعة.

ويصاحب ذلك انخفاض فى درجة الحرارة الصغرى بشكل محسوس على كافة الأنحاء.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها: كلما تنشط الرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وخاصة فى فترة الليل.

واعتبارا من يوم السبت الموافق ٧ مايو ستعاود درجات الحرارة فى الارتفاع التدريجى مرة أخرى.

واستكملت الهيئة العامة للأرصاد أنه بالنسبة لليوم فالفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على شمال البلاد وجنوب سيناء قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.