رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السولية وديانج وعبدالقادر جاهزون لمواجهة بطل الجزائر فى نصف نهائى أبطال إفريقيا

الأهلى
الأهلى

بدأ بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لفريق الكرة بنادى الأهلى، العمل على إيجاد بعض الحلول الفنية للمشاكل التى يعانى منها الفريق مؤخرًا، وعلى رأسها إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين، والأزمة الدفاعية، واستقبال أهداف فى كل مباراة تقريبًا.

وعقد «موسيمانى» عدة جلسات مع الجهاز المعاون، لوضع حلول لتلك المشاكل التي تهدد مسيرة الجهاز ككل، خاصة بعدما أدت إلى تراجع النتائج على المستوى المحلى، مع ظهورها بوضوح أيضًا في دوري أبطال إفريقيا.

وكلف المدير الفنى للأهلى سامى قمصان، المدرب العام، بتنفيذ فقرة لتدريب المدافعين على التعامل مع الكرات العرضية، التى فشل دفاع «المارد الأحمر» فى التعامل معها خلال مباراتى سيراميكا والرجاء المغربى، إلى جانب تدريب المهاجمين على كيفية توجيهها إلى مرمى المنافسين، وذلك فى ظل العقم التهديفى الذى يعانيه حسام حسن ومحمد شريف وصلاح محسن وبيرسى تاو فى الفترة الأخيرة.

ويعقد المدرب الجنوب إفريقى جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الجماعى، اليوم، على هامش المعسكر المغلق لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى، للحديث عن السلبيات والأخطاء التى وقعوا فيها خلال المباريات الأخيرة، وآخرها مواجهة سيراميكا فى الجولة الـ١٧ من بطولة الدورى، التى انتهت بالتعادل الإيجابى ١-١، وجاءت بعد التعادل السلبى مع طلائع الجيش، ومن قبلها الخسارة من المصرى بهدف نظيف، وبالتالى فقدان ٧ نقاط كانت كفيلة بتوسيع الفارق مع منافسه التقليدى الزمالك وتصدر بطولة الدورى قبل خوض باقى المؤجلات.

وقال «موسيمانى» للاعبى الأهلى خلال جلسات سابقة، إن المباريات الأخيرة شهدت ارتكاب أخطاء من الجميع وليس من لاعب بعينه، فالكل يتحمل ما حدث، مشددًا على ضرورة علاج هذه الأخطاء قبل مواجهة وفاق سطيف الجزائرى، التى تحتاج إلى تركيز من جميع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم.

واطمأن الجهاز الفنى على جاهزية عمرو السولية وأليو ديانج وأحمد عبدالقادر، وأصبح الثلاثى متاحًا للدفع بهم فى مباراة بطل الجزائر، بعد شفائهم من الإصابات التى أبعدتهم عن مواجهة سيراميكا.

ويخضع محمد عبدالمنعم، مدافع الفريق، وعلى لطفى، حارس المرمى، لاختبار طبى على هامش تدريبات اليوم، للوقوف على مدى إمكانية لحاقهما بالمباراة المرتقبة، أو حتى تجهيزهما لمباراة الإياب فى الجزائر.

ووافقت لجنة التخطيط لفريق الكرة على طلب بيتسو موسيمانى بالسفر إلى الجزائر مبكرًا، قبل لقاء الإياب أمام وفاق سطيف، المقرر إقامته ١٤ مايو الجارى، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، من أجل التعود على الأجواء الجماهيرية، والتدريب على ملاعب نجيل صناعى، خشية نقل المباراة من ملعب «٥ جويليه» إلى ملعب «٨ ماى» غير العشبى.

وقال مصدر فى الأهلى إن لجنة التخطيط وافقت على سفر الفريق إلى الجزائر، يوم الثلاثاء المقبل ١٠ مايو، على متن طائرة خاصة، مع توفير كل الاحتياجات التى طلبها المدير الفنى، من أجل إنجاز مهمته والوصول إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالى.