رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ سوهاج يؤدى صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد الشرطة

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

أدى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، صباح اليوم، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد "الشرطة" بمدينة ناصر، يرافقه اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، والسيد أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج.

ورافق المحافظ خلال تأدية الصلاة أيضا كلا من: اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والعميد نبيل شحاتة المستشار العسكري للمحافظة، والمستشار جمال أبو كريشة رئيس نادي قضاة سوهاج، والشيخ علي طيفور وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، ورجال الأزهر والأوقاف، وأبناء سوهاج.

وتناولت خطبة العيد، التي ألقاها الشيخ محمد عطا إمام مسجد الشرطة، ضرورة اغتنام مثل هذه المناسبات والأعياد في أخذ العبر بالترابط، والتكافل، ونشر مفاهيم المحبة والتسامح والسلام التي يدعو إليها الدين الإسلامي، مشيراً إلى أهمية صلة الأرحام في هذه المناسبة لتقوية أواصر المحبة والتواد بين الجميع.

وقدم المحافظ، التهنئة لكافة أبناء المحافظة، وللشعب المصري عامة، بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصرنا الحبيبة بكل الخير واليمن والبركات.

فيما أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أن المحافظة قد اتخذت كافة الإجراءات والتدابير استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، والعمل على توفير كافة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين خلال أيام إجازة العيد، موجها رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، بالمتابعة المستمرة والنزول إلى الشارع وتفعيل غرف العمليات وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة .

وأصدر " الفقي" توجيهاته لجميع القيادات التنفيذية باستمرار عمل الشوادر والمعارض والمنافذ؛ لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، حتى عيد الأضحى المبارك، والمتابعة المستمرة لمختلف مواقف سيارات السرفيس والأجرة بنطاق المحافظة، وضمان منع حدوث أية زيادات بالأجرة المقررة، والتعامل بكل حسم مع المخالفين لذلك .

وشدد المحافظ على المتابعة المستمرة لمنع وقوع أي حالات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والتنسيق المستمر مع وحدة المتغيرات المكانية لرصد أية تعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد .