رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«آراب نيوز» تبرز جهود مصر لتنشيط السياحة العربية

السياحة في مصر
السياحة في مصر

ذكرت صحيفة "آراب نيوز" السعودية الناطقة بالإنجليزية، أن مصر تكثف جهودها لتعزيز قطاع السياحة وجذب المزيد من الزوَّار من خلال الحملات الترويجية الإلكترونية، التي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري ومقوماته السياحية والأثرية المتميزة والمتنوعة.

وأبرزت الصحيفة إطلاق وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف ٢٠٢٢ في مصر، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف المهتمين بالسفر والسياحة بالأسواق العربية الرئيسية المصدرة للسياحة إلى البلاد، والتي من بينها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية. 

ونقلت الصحيفة عن عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، قوله، إنه تم توجيه هذه الحملة لتنشيط السياحة الداخلية، لافتًا إلى ما يتمتع به المقصد السياحي المصري من مقومات تساهم في جذب المزيد من السائحين العرب إلى أرض الفراعنة. 

فيما نقلت الصحيفة أيضًا عن سوزان مصطفى، مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة، إشارتها بأن الحملة العربية الجديدة تتزامن مع مشاركة الوزارة ممثلة في الهيئة في الملتقى العربي للسياحة والسفر ( ATM 2022) المقرر انعقاده بإمارة دبي خلال الفترة من ٩ وحتى ١٢ مايو المقبل. 

وأكدت مجلة "فوربس" الأمريكية في تقرير مؤخرًا أن مصر تسعى لطمأنة السياح حول العالم بأن السفر إليها آمن في الوقت الحالي، مشيرة إلى أنها تكثف جهودها لتعزيز قطاع السياحة وجذب المزيد من الزوار؛ من خلال الحملات الترويجية التي تبرز مقومات البلاد المتميزة ومدى التزام حكومتها ببروتوكولات السلامة والوقاية. 

فيما لفتت العديد من التقارير الدولية إلى أن الحكومة المصرية تهتم بالشراكة مع أكبر المنصات الإلكترونية البارزة لحجز الفنادق والسفر، والتى يعتمد عليها السائح العربى، من أجل الترويج للسياحة المصرية وجذب المزيد من المسافرين من الشرق الأوسط لاستكشاف مقومات البلاد السياحية المختلفة، مشددة على أن مصر تتبع إجراءات صارمة لتوفير تجربة سلسة وآمنة للسياح، وتواصل التزامها في تطبيق تدابير السلامة الصحية والوقائية.