رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاختيار 3 الحلقة 28| مرسي عن مظاهرات 30 يونيه: «120 ألف بس والباقي جرافيك»

الاختيار 3
الاختيار 3

كشف مسلسل الاختيار3 في حلقته الـ28 كيف كان الرئيس المعزول محمد مرسي غير مدرك للحقيقة الدائرة في الشارع مع اندلاع تظاهرات 30 يونيه، وهو ما ظهر واضحُا خلال حديثه مع الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع حينها. 

وفي المشهد الذي جمع مرسي، القائم بدوره الفنان صبري فواز، والفريق السيسي، القائم بدوره الفنان ياسر جلال، حيث كان يوضح حقيقة المشهد الدائر في الشارع المصري والدور الذي ستقوم به القوات المسلحة في حالة عدم تلبية المطالب، رد عليه مرسي: «دا كل المتظاهرين في الشارع 120 ألف واحد بس والباقي في شوية ناس بيزودوهم بالجرافيك عشان يبانوا كتير، إنما دي شوية مطالب فئوية».

 

مسلسل «الاختيار 3» يوثق فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية لمصر، بسلسلة من مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية المسربة، والتي تكشف الوضع المأساوي الذي عاشته مصر في هذه الفترة، وسط سياق درامي يتضمن الأحداث منذ تولي الجماعة الحكم حتى الرحيل بثورة  30 يونيو 2013.


تعود أحداث المسلسل إلى الفترة ما بين 2012 إلى 2013، التي تولت فيها جماعة الإخوان الإرهابية حكم البلاد حتى إصدار بيان 3 يوليو الذى أنهى حكم الجماعة،  مرورا  ببدء حركة تمرد وثورة 30 يونيو، ووثق المسلسل عدد من الأزمات السياسية والاقتصادية بالإضافة إلى انتشار الإرهاب في تلك الفترة التى تعتبر الأصعب في تاريخ مصر الحديث.


وشهدت الحلقة 27، كواليس خطاب الرئيس محمد مرسي والذي أشعل غضب المصريين عن "الشرعية"، نشر الجيش المصري للقوات، مع دعوة جماعة الإخوان الإرهابية للاعتصام في ميدان رابعة.


ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم الدراما المصرية من بينهم ياسر جلال، أحمد عز، كريم عبد العزيز، خالد الصاوي، أحمد السقا، عبد العزيز مخيون، صبري فواز، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.