رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مكتوب عليا»| الباتعة تتخلى عن «جلجل» في الحلقة 24

مكتوب عليا
مكتوب عليا

بدأت الحلقة 24 من مسلسل "مكتوب عليا" بلجوء جلجل "أكرم حسني" وبدوي "عمرو عبدالجليل"، إلى الباتعة فردوس عبدالحميد، وكان معهم سيد صديق جلجل وعلاء خطيب شقيقته، وكلّفتهم بمهمة قبل الموافقة على مساعدتهم، وبدأ جلجل في تنفيذ المهمة وهى جلب طلبات للمنزل منها جبنة رومي وبسطرمة في حين يقوم إحسان "إسماعيل فرغلي" بشراء الفينو.

تحاول والدة جلجل "حنان سليمان" التواصل معه أو مع والده للاطمئنان عليه، لكنهم لم يجيبوا على مكالمتها لتورطهم في جريمة القتل في حين تستغل "الباتعة" وجودهم وتجعلهم يعملوا لديها ويكتشفوا في النهاية أن الباتعة تشتغلهم وكل ما حدث مجرد تلاعب بهم، وتطردهم الباتعة في النهاية وتقرر أن تساعد بدوي فقط.

يخرج جلجل برفقة والده وصديقه وخطيب اخته، ويحاولون البحث عن مكان للإقامة به فيقترح علاء "محمد طعيمة" أن يذهبوا إلى أقاربه في منطقة أرياف بعيدة، في حين تكتشف الشرطة جريمة القتل التي حدثت في شقة عائلة جلجل، وتظن والدته وشقيقته أن جلجل ووالده وخطيب شقيقته هم الذين ماتوا في جريمة القتل.

يذهب جلجل ووالده وصديقه مع علاء إلى منطقة أرياف، ويظهر الفنان القدير علاء زينهم كضيف شرف في دور عم سراج، وأسرته كسولة جدًا يرفضون القيام من أماكنهم لفتح باب المنزل، فيكسر والد جلجل الباب ويدخلوا، ويجد جلجل غرفة الضيوف مليئة بالكراكيب، ثم يكتشفوا وجود والدة عم سراج نائمة وتطلب علاج من عام 2002.

يصحو جلجل في اليوم التالي فيجد مكتوبا على يده (هات الإزازة واقعد لاعبني)، ويخرج من الغرفة فيجد أحد أفراد الأسرة الكسولة يتحرك فيبحث جلجل عن هاتف محمول وخلال جولته يكتشف أن البلد بأكملها كساله ولا يتحركوا من أماكنهم وليس أسرة عم سراج، فقط، وفي حين تبكي والدة جلجل وأسرته بسبب ظنهم أنهم ماتوا يتصل جلجل ويبلغهم أنهم على قيد الحياة ومتورطين في جريمة قتل.

يشار إلى أن "مكتوب عليا" تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبوذكري "k media" بمشاركة والمتحدة للخدمات الإعلامية.

يعرض المسلسل على شاشة قناة "dmc" يوميا في الساعة 6.45 مساء، ويعاد في تمام الساعة 1.45 صباحا، و 6 صباحا.