رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«جنة للغواصين».. «سي إن إن» تبرز جمال مواقع الغوص بشرم الشيخ (صور)

شرم الشيخ
شرم الشيخ

رصدت شبكة "سي إن إن" الأمريكية تجربة أحد الغواصين المحترفين الأجانب فى الغوص بمياه جاكسون ريف، أحد مواقع الغوص الرئيسية في مدينة شرم الشيخ، ويعتبر واحد من أفضل مواقع ووجهات الغوص في البحر الأحمر لوجود مجموعة كبيرة متنوعة من الشعاب المرجانية تحت الماء.

وذكرت الشبكة في تقريرها المنشور عبر موقعها الإلكتروني، أن مياه البحر الزرقاء الصافية التي تحيط بالموقع تجعل منه "جنة للغواصين والباحثين عن المغامرة والإثارة من مختلف أنحاء العالم، وموقعًا لا يجب تفويته" خلال زيارة منطقة شرم الشيخ، مضيفة إن مصر لا تخل من أفضل مواقع الغوص في العالم.

وأوضحت أن موقع جاكسون ريف بساحل شرم الشيخ يشتهر بحطام سفينة تجارية قبرصية عملاقة تدعى "لارا"غرقت منذ عام 1981 على الحافة الشمالية للشعاب المرجانية، ما جعل الغواص المحترف أليكس أندرسون يحرص على استكشاف حطام السفينة بالموقع خلال زيارته الأخيرة إلى شرم الشيخ،  ويقوم بتوثيق تجربته.

وبينت أن حطام السفينة لا يزال يحتفظ بهيكله حتى الآن، مشيرة إلى أنها هذه أول مرة يُشاهد فيها الغواص المحترف حطام سفينة "لارا"، لافتًا إلى أن جمال الحطام في الموقع أصابه بالدهشة.  

ولفتت إلى أن أندرسون كان يستضيف ورشة عمل للتصوير الفوتوغرافي خلال رحلة بحرية في مياه البحر الأحمر، وبعد مرور أيام قليلة هبت رياح على خليج السويس، ما دفعه هو ومن معه للانتقال إلى موقع جاكسون ريف بدلاً من ذلك.

وأشارت إلى أن الحطام كان قريب للغاية من الشعاب المرجانية، إلا أن الجدار شديد الانحدار هناك، لذا فإن الصفائح التي يقع عليها الحطام تبدأ من عمق حوالي 45 مترًا وتنخفض ببطء نحو 90 مترًا تحت الماء، وفقا لما بينه الغواص خلال توثيق تجربته. 

وتابعت الشبكة أن اللقطات التي نشرها أندرسون تُظهر صواري الحطام مغطاة كليَا بالشعاب المرجانية الناعمة، ما يجعل حطام السفينة يبدو واضحًا بشكل استثنائي، مشيرا إلى أن أبرز لقطة وثقها الغواص المحترف بصورة لصديقه، فلوريان سيمونز، والذي ظهر مثل نقطة وسط ضخامة الحطام المحيط به، مضيفًا إن الرؤية المتاحة في هذا العمق جعلت هذه الصورة المذهلة بشكل جنوني ممكنة.