رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد عيد الفطر 2022.. وكيفية احتساب زكاة الفطر بالحبوب والأموال

العيد
العيد

موعد عيد الفطر المبارك 2022 من الكلمات التي تتصدر محرك البحث العالمي جوجل، بعد إعلان رئاسة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن الإجازة الرسمية للعيد.

وتستعرض "الدستور" من خلال هذا التقرير قيمة زكاة الفطر هذا العام وكيفية حسابها وفقا لدار الإفتاء المصرية وموعد إجازة العيد رسميا.

موعد عيد الفطر المبارك 2022 

تستطلع اللجنة الشرعية هلال شهر شوال يوم السبت الموافق 29 رمضان 1443 و30 أبريل 2022، ويكون وفقا لكافة الحسابات الفلكية الأحد 1 مايو المتمم لشهر رمضان وغرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر يوم الإثنين 2 مايو المقبل، حيث يستمر العيد حتى يوم الأربعاء 4 مايو 2022.

وتستعد كافة الأسر المصرية حاليا بشراء كافة مستلزمات العيد من الأسواق من المخبوزات من الكعك والبسكوت والبيتيفور والغريبة وغير ذلك من المخبوزات التي ارتبطت بعيد رمضان ارتباط كلي بالإضافة إلى شراء ملابس العيد للأطفال والكبار والسلع الغذائية خاصة وأن المحلات التجارية وغيرها سيتم إغلاقها طوال فترة العيد.

قيمة زكاة الفطر 2022 وكيفية احتسابها وفقا للإفتاء

أوضحت دار الإفتاء المصرية أن قيمة زكاة الفطر هذا العام 2022 - 1443 تبلغ 15 جنيه للفرد الواحد حيث تم احتسابها وفقا للقمح الذي هو طعام أغلب الشعب المصري حيث بلغ سعر الأردب 900 جنيه والأردب فيه 150 كيلو وبذلك يصبح سعر الكيلو 6 جنيهات.

وتبلغ قيمة الزكاة صاع من القمح والتي تساوى 2.5 وبذلك قيمة الزكاة 6 جنيها * 2.5 كيلو = 15 جنيه عن كل مسلم كبارا كان أو صغيرا و حرا كان أو عبدا حيث يجب إخراجها منذ أول أيام شهر رمضان وحتى قبل صلاة عيد الفطر بوقت قليل.

موعد إجازة عيد الفطر 2022 رسميا 

 يتساءل المواطنين عن موعد عيد الفطر المبارك 2022 والإجازة الرسمية للعيد حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي أن إجازة العيد من يوم السبت الموافق 30 إبريل وتستمر حتى 5 مايو المقبل حيث تجمع الإجازة بين إجازة العيد وإجازة عيد العمال وبذلك يحصل الموظفين على 6 أيام إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

اقرأ أيضا 

وصول راتب وحسانين للمحكمة في قضية الآثار