رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد عيد الفطر 2022 في مصر وتوقيت صلاة العيد

العيد
العيد

موعد عيد الفطر 2022 في مصر من الكلمات التي زادت معدلات البحث عنها خلال الأيام القليلة الماضية عبر مؤشرات البحث العالمية، تزامنا مع الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وتستعرض "الدستور" من خلال هذا التقرير موعد عيد الفطر 2022 في مصر والإجازة الرسمية وفقا لبيان رئاسة الوزراء، ومواعيد صلاة العيد في القاهرة والمحافظات وموعد ليلة القدر.

موعد عيد الفطر 2022 في مصر

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانا رسميا يوضح فيه أيام إجازة عيد الفطر المبارك والتي تبدأ من يوم السبت الموافق 30 أبريل 2022 وتستمر حتى يوم الخميس 5 مايو المقبل، حيث يتم استطلاع هلال شهر شوال يوم السبت 29 رمضان ووفقا للحسابات الفلكية فإن الأحد 1 مايو هو المتمم للشهر الكريم ويوم الإثنين 2 مايو هو أول أيام العيد.

ويتم ضم إجازة العيد مع الإجازة الرسمية لعيد العمال وبذلك يحصل الموظفين على أسبوع كامل، حيث تعطل كافة المصالح الحكومية والمؤسسات والهيئات في كافة محافظات الجمهورية.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في القاهرة والمحافظات

تقام صلاة العيد في القاهرة في تمام الساعة 5:37 دقيقة بينما يحل موعد صلاة عيد الفطر 2022 في محافظة الجيزة الساعة 5:41 دقيقة فيما تقام صلاة العيد الساعة 5:37 دقيقة صباحا وفي محافظة بورسعيد تقام صلاة العيد الساعة 5:30 دقيقة صباحا وفي محافظة سيناء تقام الساعة 5:30 دقيقة صباحا.

وأصدرت وزارة الأوقاف الضوابط الشرعية لصلاة عيد الفطر 2022 في المساجد في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد COVID - 19، حيث تقام الصلاة في المساجد الكبرى فقط التي تستوعب عدد كبير من المصلين وذلك لمراعاة المسافات الآمنة بينهم ويتم فتح المسجد قبل وقت الصلاة بنصف ساعة وإلا تتجاوز مدة التكبيرات لمدة 10 دقائق فقط وتغلق المساجد عقب الخطبة مباشرة.

اقرأ أيضا:

خطوات تسجيل الدخول على منصة تدريب المعلمين 

التضامن 10.5 مليون مستفيد من المعاشات من بينهم 6 ملايين سيدة

موعد ليلة القدر 2022

تساؤلات كثيرة تدور حاليا في أذهان المواطنين في أواخر شهر رمضان المبارك من بينها موعد عيد الفطر 2022 في مصر وموعد ليلة القدر، حيث أكدت كافة الأحاديث الواردة عنها أنها في العشر الأواخر من شهر رمضان والبعض يقول أنها في الليالي الفردية من الشهر الكريم.