رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«إيجيترانس» تحدد موعد نهاية الحق في تجزئة القيمة الاسمية للسهم

البورصة
البورصة

قالت شركة المصرية لخدمات النقل «إيجيترانس»، إن نهاية الحق في تجزئة القيمة الأسمية للسهم من 5 جنيهات إلى جنيه واحد، بإغلاق جلسة يوم الثلاثاء 26 أبريل الجاري.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنه سيتم تداول الأسهم طبقاً للقيمة الاسمية بعد التجزئة، اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل الجاري. 

وقررت عمومية «إيجيرترانس» تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 5 جنيهات إلى جنيه واحد مع بقاء رأس المال المصدر كما هو بقيمة 156.06 مليون جنيه، ليصبح موزعاً على 156.06 سهم بدلاً من 31.21 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه.

يشار إلى أن «المصرية» لخدمات النقل «إيجيترانس» سجلت صافي ربح بلغ 72.09 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.68 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 57.18 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 53.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة للمؤشرات المالية المستقلة، أظهرت تسجيل صافي ربح بقيمة 14.31 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 12.09 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض صافي الربح إلى انخفاض الأرباح الناتجة عن النشاط بسبب ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية.