رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبيل إحاطتها في مجلس الأمن.. «ويليامز»: نثمن دعم القاهرة لمسار المفاوضات الليبية

ستيفاني ويليامز
ستيفاني ويليامز

ثمنت المستشارة الأممية إلى ليبيا ستيفاني ويليامز، اليوم الاثنين، دعم القاهرة لمسار المفاوضات الليبية، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية. 

وأصدرت المستشارة الأممية إلى ليبيا ستيفاني ويليامز، اليوم الاثنين، بيانًا في ختام أعمال لجنة المسار الدستوري الليبي بالقاهرة، مشيدة بهذه المشاورات واصفة أنها جرت في أجواء توافقية.

وقالت ويليامز اليوم "نثمن دعم القاهرة لمسار المفاوضات الليبية"، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على استمرار المشاورات عقب عيد الفطر.

وأعربت المستشارة الأممية عن ترحيبها بالتوافق على القوانين التي تحكم عمل لجنة المسار الدستوري، مؤكدة أنها ستواصل دعم العملية السياسية في ليبيا لإجراء الانتخابات.

وأكدت المستشار الأممية أن الليبيين يستحقون مخرجا واضحا للأزمة وبذل مزيد من الجهود لإنهاء العنف، لافتة إلى أن يجب أن توفر المؤسسات الأطر الديمقراطية لعقد الانتخابات.

جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا

وفي سياق متصل، تعقد جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي، ظهر الثلاثاء المقبل، لمناقشة تطورات الأزمة الليبية.

ووفق صفحة "الشؤون السياسية وبناء السلام" التابعة للأمم المتحدة، مساء الأحد، يستمع مجلس الأمن الدولي لإحاطة المستشارة الأممية، ستيفاني ويليامز، حول اجتماعات القاهرة وما وصلت إليه المناقشات بين وفدي البرلمان وما يعرف بـ"الأعلى للدولة".

كما أشار جدول عمل مجلس الأمن الدولي على صفحته الرسمية إلى انعقاد جلسة في الثلاثين من أبريل الجاري، والذي يصادف تاريخ انتهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بغرض نقاش التمديد لفترة جديدة للبعثة والتصويت عليه.

وشهدت مشاورات مارس الماضي تباينا أمريكيا روسيا تجاه عمل البعثة الأممية في ليبيا، وعلى وجه الخصوص بشأن تعيين مبعوث أممي جديد، حيث أصر الجانب الروسي على تسمية شخصية جديدة، بينما تمسك الوفد الأمريكي باستمرار المستشارة الأممية ستيفاني وليامز في مهامها.