رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إنهاء كافة استعدادات صرف معاشات مايو الجمعة المقبل

معاشات
معاشات

أنهت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعدادها لصرف معاشات مايو، الجمعة المقبل، وذلك بعد إعلان اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجه بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر مايو المقبل قبل الأعياد "عيد الفطر المبارك– عيد القيامة المجيد"، وذلك في إطار التيسير على أصحاب المعاشات وتلبية احتياجاتهم قبل حلول الأعياد.

وأكدت الهيئة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لصرف المعاشات لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف عوض، أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين يصل إلى 10.7 مليون مواطن يقومون بصرف ما يقارب من 24 مليار جنيه شهريًا.

ووفقًا لقرار الرئيس، قامت الهيئة بزيادة المعاشات 13%، بحد أدنى 120 جنيهًا وحد أقصي 1222 جنيهًا.

 وعن عدد منافذ صرف المعاشات على مستوى الجمهورية، أكدت الهيئة أنها بلغت 19 ألفًا و27 منفذًا، وبلغ عدد المؤمن عليهم 14 مليونًا و75 ألفًا و856 شخصًا، فيما بلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم 10 ملايين و748 ألفًا.

وفى سياق متصل، أعلن بنك ناصر الاجتماعي، برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، استعداداته لصرف معاشات مايو يومي الجمعة والسبت الموافق 22 و23 أبريل، وذلك استجابة لقرار السيسي بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر مايو المقبل قبل أعياد المصريين عيد الفطر المبارك وعيد القيامة المجيد، في إطار التيسير على أصحاب المعاشات وتلبية احتياجاتهم قبل حلول الأعياد.

وأكد البنك، أنه بناء على ذلك تقرر فتح فروع البنك في كافة أنحاء الجمهورية يومي الجمعة والسبت الموافق 22 و23 أبريل ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

التحويل لكارت ميزة 

أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن التحويل يتم بتوجه صاحب المعاش أو المستفيد ببطاقة الرقم القومى إلى أقرب مكتب تأمينات لمحل السكن.