رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جامعة أسيوط: انعقاد اليوم البيئي الثاني تحت عنوان «معًا من أجل بيئة أفضل»

جانب من الندوة
جانب من الندوة

شهدت جامعة أسيوط، انعقاد اليوم البيئي الثاني لكلية التربية للطفولة المبكرة تحت عنوان: "معًا من أجل بيئة أفضل" والذي نظمته الكلية.

نسخة من WhatsApp Image 2022-04-14 at 3_24_36 PM(1)

وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور شحاتة غريب شلقامي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتورة مها كامل غانم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة ريهام رفعت المليجي، عميد الكلية وتحت إشراف الدكتورة منال أنور سيد، وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رانيا محمد نبيل، منسق اليوم البيئي، وأستاذ مقرر التربية البيئية ووكلاء كلية التربية والتربية للطفولة المبكرة، إلى جانب نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطالبات بالكلية.

WhatsApp Image 2022-04-14 at 3_24_36 PM(2)

وخلال الحفل أشاد الدكتور شحاتة غريب، بكلية التربية للطفولة المبكرة وما تقوم به من دور علمي وعملي متميز يهدف إلى تأهيل معلمات  قادرات على التعامل مع الأطفال فى سن مبكر وهو ما يمثل اللبنة الأساسية فى بناء شخصية الإنسان.

WhatsApp Image 2022-04-14 at 3_24_36 PM(1)

كما أكدت الدكتورة مها غانم، أهمية إنعقاد اليوم البيئي في تحقيق رسالة الجامعة الساعية إلى توجيه ما تقدمه من  خدمات تعليمية وبحثية صالح خدمة المجتمع المحيط والنهوض بالبيئة.

WhatsApp Image 2022-04-14 at 3_24_39 PM

وأوضحت نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن إدارة الجامعة دائمًا ما تسعى إلى تنمية مهارات وقدرات الطلاب وجميع العاملين بالجامعة.

WhatsApp Image 2022-04-14 at 3_24_37 PM

وصرحت الدكتورة ريهام المليجي، أن اليوم البيئي الثاني تضمن عرض أعمال الطالبات لمادة التربية البيئية وهي عبارة عن إعادة تدوير العديد من الخامات كما شهد الحفل مشاركة متميزة من طالبات الكلية في عرض المشكلات البيئة مثل مشكلة ثقب الأوزون والتنوع البيولوجي ومشكلة إهدار المياه وتنظيم الأسرة وذلك من خلال عرض مسرحى و حوار تلفزيوني وفيديوهات مصورة للمشكلات البيئية على أرض الواقع.