رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد امتحانات الصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2022

طلاب
طلاب

موعد امتحانات الصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2022 من الكلمات الأكثر بحثًا عبر جوجل مؤخرًا، وذلك عقب إعلان الجدول المنظم لامتحانات طلاب 5 ابتدائي في الفصل الدراسي الثاني.

ويستعرض الدستور من خلال هذا التقرير جدول امتحانات طلاب 5 ابتدائي وموعد انعقاد امتحانات طلاب النقل والشهادات.

موعد امتحانات الصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2022

يبدأ انعقاد امتحانات طلاب 5 إبتدائي خارج المجموع بالمستوى الرفيع خلال الفترة من الإثنين 18 أبريل وحتى الأربعاء 27 أبريل 2022 على أن تعقد امتحان المواد الأساسية التي تدخل في المجموع عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك خلال الفترة من 7 - 9 مايو 2022، وذلك وفقا للخريطة الزمنية التي تم الإعلان عنها قبل بدء العام الجاري في أكتوبر الماضي.

تجرى الامتحانات داخل اللجان المدرسية وفقا لخطة مكافحة كورونا التي انتهت من إعدادها اللجنة المخصصة لذلك حيث تم اختيار المدارس ذات الفصول جيدة التهوية والمساحات التي تستوعب عدد كبير من الطلاب في ظل التباعد الاجتماعي.

 

جدول انعقاد امتحانات طلاب 5 ابتدائي 2022

تجرى امتحانات طلاب 5 ابتدائي للفصل الدراسي الثاني خلال العام الدراسي الحالي 2021 - 2022 للمواد الأساسية وفقا للجدول التالي:-

  • يوم السبت الموافق 7 مايو 2022 تعقد امتحانات مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية.
  • يوم الإثنين الموافق 9 مايو 2022 تعقد امتحان مادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية.
  • يوم الأربعاء الموافق 11 مايو 2022 تعقد امتحانات مادتي العلوم واللغة الإنجليزية.

وأكدت الوزارة على عدم رفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان المبارك 2022  لضمان ضرورة الانتهاء من المناهج التعليمية في جميع المواد وذلك حيث يتم قياس قدرات الطالب العلمية خلال الامتحانات من خلال أسئلة تعتمد على فهم الطالب وليس الحفظ.

موعد انعقاد امتحانات طلاب النقل والشهادة الإعدادية 

تتسع دائرة البحث نت موعد امتحانات الصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2022 إلى موعد انعقاد امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية والنقل عبر المنصات الإلكترونية والتي ستكون خلال الفترة من 7 - 21 مايو المقبل وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضا

البلاد ستتعرض لمنخفض خماسيني شديد الحرارة غدا