رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليوم.. بدء تدشين الأعمال الإنشائية لمجمع التبريد اللوجستى بـ«أرض فاكسيرا»

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، فعاليات تدشين الأعمال الإنشائية لمجمع التبريد اللوجيستي بأرض الشركة القابضة للقاحات والمستحضرات الحيوية «فاكسيرا» بمدينة السادس من أكتوبر.

يأتي ذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، والسفير الصيني بالقاهرة، ومشاركة السفير المصري بالصين عبر الـ«فيديوكونفرانس».

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، أمس الأربعاء، مصنع شركة «إيبيكو» إحدى شركات مجموعة «أكديما» التابعة لوزارة الصحة، وذلك بمدينة العاشر من رمضان.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطمأن على توافر مخزون استراتيجي آمن من المواد الخام وعدم تأثر الأرصدة بالأحداث التي يشهدها العالم، حيث أكد الوزير حرص الدولة المصرية على ضمان عدم تأثر هذه الصناعة الهامة بأي أحداث خارجية، بما يضمن استمرار توافر الدواء للمريض المصري.    

ولفت إلى أن الوزير تفقد خطوط إنتاج الكبسولات والمراهم والأمبولات والسوائل، في مصنع شركة «إيبيكو» كما تفقد مخازن الشركة المنشأة وفقا لأحدث قواعد التخزين الجيد، مشيرًا إلى أهمية شركة إيبيكو لكونها تعتبر الأولى دوائياً في مصر، من حيث عدد الوحدات المنتجة والتي تصل إلى 300 مليون وحدة سنويًا، وبقيمة بيعية وصلت لنحو 4 مليارات جنيه.