رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد عيد الفطر المبارك 2022 بالتاريخ الميلادي وتوقيت استطلاع الهلال

عيد الفطر
عيد الفطر

تزداد عمليات البحث عن موعد عيد الفطر المبارك 2022 الرسمي عبر جوجل، وذلك مع اقتراب انتصاف الشهر الكريم خاصة أن الامتحانات النهائية عقب إجازة العيد مباشرة.

يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير إجازة عيد الفطر 1443 وموعد استطلاع اللجنة الشرعية لهلال شهر شوال.

موعد عيد الفطر المبارك 2022 بالتاريخ الميلادي

بحسب معهد البحوث الفلكية فإن شهر رمضان هذا العام 2022 - 1443 عدته 30 يوما حيث يعد يوم الأحد 1 مايو هو المتمم لشهر رمضان وبذلك يكون العيد خلال الفترة من 2-5 مايو المقبل ومن المتوقع ضم إجازة عيد العمال في أول شهر مايو المقبل مع اجازة العيد لجميع موظفي القطاع العام والخاص.

وتشهد الأسواق حاليا ركود في حركة بيع ملابس العيد للأطفال حيث تفضل جميع الأسر المصرية حاليا متطلبات الامتحانات على متطلبات العيد خاصة مع ارتفاع أسعار بعض السلع الأساسية عقب تحريك سعر صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكي في جميع البنوك المصرية.

 

موعد استطلاع هلال شهر شوال 1443

تستطلع اللجنة الشرعية لدار الإفتاء المكونة من 4 أعضاء هلال شهر رمضان المبارك يوم السبت الموافق 30 أبريل حيث يعد يوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان 1443 وموعد عيد الفطر المبارك 2022 يوم 2 مايو حيث يتم الاستطلاع من خلال مراكز المتفرقة في محافظات الجمهورية حيث تتم الرؤية بالعين المجردة دون استخدام وسائل تكبير أو غير ذلك من التكنولوجيا الحديثة.

اقرأ أيضا 

مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2022

 

صلاة العيد في المساجد والمساحات الكبرى

وفقا لهيئة المساحة المصرية فإن صلاة العيد في محافظة القاهرة ستكون في تمام الساعة 5:35 دقيقة عقب شروق الشمس الذي سيكون في تمام الساعة 5:11 دقيقة وتعكف حاليا القيادات في وزارة الأوقاف في كافة محافظات الجمهورية لوضع قائمة كاملة بالمساجد والساحات التي ستقام بها صلاة العيد وذلك وفقا للإجراءات والضوابط لتفادي انتشار عدوى كورونا المستجد حيث ترعى في المساجد المختارة أن تكون مساحتها كبيرة لتستوعب أكبر عدد من المصلين.

وتقام الصلاة في المساجد وفقا لضوابط صلاة التراويح حيث لا يتعدى موعد التكبيرات 5 دقائق ووقت الخطبة 10 دقائق فقط وذلك لتفادي الزحام والتلامس الزائد بين المصلين.