رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس جامعة طنطا يشارك في الاجتماع الأول لمجلسي الجامعات الأهلية والخاصة

جامعة طنطا
جامعة طنطا

شارك د. محمود زكي، رئيس جامعة طنطا في الاجتماع الأول المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، الذي عقد السبت، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور د. محمد حلمي الغُر أمين عام المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة البريطانية في مصر.

ناقش المجلس خلال الاجتماع عددًا من الموضوعات المهمة المتعلقة بالتعليم الجامعي الخاص، أبرزها ضرورة استكمال الجامعات الخاصة والأهلية تعديل لوائح الكليات والبرامج الدراسية، بما يتوافق مع تعديلات المادة 79 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والتأكيد على  الالتزام الكامل بالبرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي.

كما استعرض المجلس نتائج أعمال القبول بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022 بالجامعات الخاصة والأهلية.

على صعيد منفصل، عقد فريق عمل جائزة مصر للتميز الحكومي، برئاسة خالد مصطفي، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، والدكتورة داليا سامي، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع فريق تقييم التميز الداخلي بجامعة طنطا وذلك لمتابعة عملية التحكيم النهائية للجوائز الداخلية بالجامعة والتي تقدم إليها 11 كلية.

صرح رئيس جامعة طنطا أن الجائزة تأتي اتساقا مع تعميق ثقافة التميز بالجهاز الإداري للدولة وتعزيز الروح التنافسية والإبداع والابتكار، وذلك في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال يطبق مفاهيم الحوكمة.

وأوضح الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة العليا للجوائز الداخلية بجامعة طنطا، إن جائزة مصر للتميز الحكومي سبق وأعلنت عن إطلاق منظومة جوائز التميز الداخلية بكلًا من جامعة طنطا والسويس والمنصورة وجنوب الوادي، والتى من شأنها إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي، مشيدًا بالجهود المبذولة من القائمين على تنفيذ المشروع بالجامعة، والدعم المستمر من المجلس الأعلى للجامعات وفريق جائزة مصر للتميز الحكومي بداية من الدورات التدريبية في معهد الحوكمة والتنمية المستدامة بوزارة التخطيط وصولًا إلى عمليات التحكيم بالجامعة ومتابعتها.

أكد خالد مصطفي حرص الجامعات المصرية على المشاركة فى تنفيذ منظومة التميز الداخلي لدعم ثقافة التميز المؤسسي لتحقيق جودة الحياة وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية باعتبارها رافدًا مهمًا من روافد التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن جوائز التميز الحكومي في الجامعات المصرية تعد أحد أهم أدوات تطوير ثقافة المجتمع لدورها البارز والريادي في مجال التعليم والبحث العلمي، فضلًا عن كونها منبرًا للمعرفة.

وأعربت الدكتورة داليا سامي، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات عن تقديرها لعلاقات التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وإدارة الجائزة، مؤكدة حرص المجلس على تقديم كافة سبل الدعم لنشر وتطبيق منظومة التميز داخل الجامعات الحكومية.