رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مع موعد انكسار الموجة الحارة.. تفاصيل طقس اليوم الخميس

طقس حار
طقس حار

أعلنت هيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس عن استمرار الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء مع انخفاض نسب الرطوبة بشكل ملحوظ، حيث يسود اليوم طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارا.

وقالت، في بيان، إنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى ٣٩ درجة مئوية، السواحل الشمالية ٣٨ درجة مئوية، شمال الصعيد ٤١ درجة مئوية جنوب الصعيد ٤٣ درجة مئوية.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وغرب البلاد وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا.

وتبقى ظاهرة الشوائب العالقة هى الظاهرة المؤثرة على السواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة ابتداء من يوم الجمعة ويتبعه انخفاض تدريجي خلال الأسبوع القادم لتسود أجواء ربيعية مائلة للحرارة.

وقالت هيئة الأرصاد في نصيحة للمواطنين: «ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس».

وبشأن الموجة الحارة قالت: «هذه الموجة مستمرة اليوم بأجواء شديدة الحرارة وستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض غدا الجمعة بقيم تتراوح من ٥ إلى ٦ درجات، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى ٣٢ درجة، وعليه تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيا يوم بعد يوم ولكن لن تصل إلى برودة الشتاء ولكن ستكون الأجواء ربيعية خلال ساعات النهار تميل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر، ولذلك يمكن تخفيف الملابس خلال ساعات النهار ولكن الحفاظ على قطعة ثقيلة ليلا وخلال الصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن، ويظل التغير السريع والمفاجئ في درجات الحرارة وتوارد الموجات الحارة والباردة من سمات فصل الربيع».