رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاختيار 3 الحلقة 5.. نصائح ضابط المخابرات الحربية لزملائه في وقت الخطر

الاختيار 3
الاختيار 3

ظهر أحمد السقا، الذي يؤدي دور ضابط بجهاز المخابرات الحربية في مسلسل الاختيار 3 الحلقة 5، يلقي محاضرة على عدد من الضباط عن كيفية التعامل في أوقات الخطر وحماية النفس وطرق اختيار “الساتر” المناسب وقت الخطر.

تفاصيل محاضرة أحمد السقا فى الاختيار 3 الحلقة 5

ومن أبرز التعليمات التي أكد عليها خلال المحاضرة التي يعطيها، هي التركيز على المهارات والخبرات العقلية كونها أحد أهم الصفات التي يتميز بها الضاط المصريين.

واختتم أحمد السقا المحاضرة بتأكيده أهمية التكنولوجيا واستخدامها بشكل إيجابي والانتفاع منها في المهمات التي يكلف بها الضابط.

وأكد ضابط الأمن على المهارات العقلية واستخدامها مع التكنولوجيا قائلاً: "التكنولوجيا ما هى إلا أداة".

مسلسل «الاختيار 3» يوثّق بالأدلة فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي جماعة الإخوان الإرهابية الحكم، وسعي قياداتها للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيلهم بثورة شعبية في 30 يونيو 2013.

وتناولت الأربع حلقات الأولى بدء حكم المعزول محمد مرسي وسعي حكومته بقيادة هشام قنديل لأخونة مؤسسات الدولة ومحاربتها، فضلا عن صدور قرار تعيين الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزيرا للدفاع.

مسلسل «الاختيار 3» بطولة أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبدالعزيز مخيون، ومحمود البزاوي، وأمير المصري، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

ويقدم المسلسل جرعة مكثفة من الحقائق التي تعرض لأول مرة وترتبط بثورة 30 يونيو 2013 والتي انتهت بعزل الإخوان ورئيسهم الراحل محمد مرسي.

يعرض مسلسل الاختيار 3 يومياَ في المواعيد التالية: على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.