رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ شمال سيناء يتفقد معرض «أهلا رمضان» بالعريش

جريدة الدستور

وجه محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة بتوفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمستلزمات طوال شهر رمضان المبارك، وبمختلف الأسواق والمحال التجارية والمعارض وبأسعار مناسبة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم السبت، لعدد من الأسواق ومعرض "أهلا رمضان" بمدينة العريش، مؤكدا اتخاذ عدة إجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين الحصص التموينية والإضافية والسلع الحرة وتوفير احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وشدد المحافظ على أن هناك رقابة تموينية وحملات مشددة لمتابعة توزيع وصرف المقررات وضبط الأسعار؛ علاوة على الحملات المشتركة بين مديريات التموين والصحة والطب البيطرى للمرور على المجازر وأماكن الذبيح ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك وباقى المواد الغذائية، للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، مشيرا إلى استمرار تشغيل معرض "أهلا رمضان" بالعريش طوال أيام رمضان، وافتتاح 4 شوادر إضافية في العريش وبئر العبد وباقى مدن المحافظة لبيع السلع ومستلزمات الشهر المبارك بأسعار مناسبة ومخفضة. 

وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة؛ وغرف عمليات فرعية بكل مجلس مدينة ومديرية خدمات وربطها بغرفة العمليات المركزية، على أن تعمل على مدار 24 ساعة يوميا طوال أيام شهر رمضان لتلقى شكاوى المواطنين.

ومن ناحية أخري، وصلت دفعة جديدة من أعضاء هيئة التدريس بجامعات (القاهرة، والأزهر، والزقازيق، والمنصورة) إلى مستشفى العريش العام، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة الصحة والسكان بالمحافظة وكليات الطب بالجامعات المصرية، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان طبقًا للبروتوكول.