رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

توقف حركة المرور بسبب تعطل البوابات الإلكترونية بالغربية

صورة من الحدث
صورة من الحدث

شهد الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي بين مدينتي طنطا وكفرالزيات توقفا لحركة المرور والسيارات وتكدسها لمسافات وصلت إلى 7 كيلومترات بسبب تعطل البوابات الإلكترونية على  مزلقان قرية كفر ديما  التابعة لدائرة مركز كفرالزيات والمؤدي للطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية بين مدينتي طنطا وكفرالزيات.

حيث تسبب عطل مفاجئ في البوابات الإلكترونية للمزلقان وتوقفها عن العمل لفترات في تكدس وتوقف السيارات العابرة له، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي بين مدينتي طنطا وكفرالزيات  لمسافة امتدت أكثر من 7 كيلو مترات.

قامت إدارة مرور الغربية بالانتقال إلي موقع البلاغ وتم العمل على تسيير حركة المرور بالطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي وتكثيف الخدمات المرورية على الطريق لمنع وقوع حوادث لحين إصلاح العطل المفاجئ للبوابات الإلكترونية بالمزلقان.

وأكد عدد من الأهالي أن البوابات الإليكترونية للمزلقان الذي يعد منفذًا لأكثر من 11 قرية بالإضافة إلى قرى محافظة المنوفية تعمل بشكل متقطع أثناء مرور القطارات، حيث تقوم بفتح المزلقان ثم فجأة تتوقف عن العمل بشكل مفاجئ، الأمر الذي ينذر بخطر داهم في حالة توقفها عن العمل وإغلاقه للمزلقان أثناء مرور إحدى السيارات، خاصة أن سيارات النقل الثقيل التي لا تستطيع العبور من أنفاق السكة الحديد بمدينة كفرالزيات تقوم باستخدام مزلقان السكة الحديد بكفرديما للوصول للطريق الزراعي السريع.

وناشد الأهالي مسئولي السكة الحديد بسرعة الدفع بفرق فنية لسرعة إصلاح العطل بالإشارات والبوابات الإلكترونية المتحكمة في حركة فتح وإغلاق المزلقان حتى لا تحدث كارثة وتغلق أثناء مرور إحدى سيارات النقل.