رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبل منتصف الليل|ليفربول توجه رسالة إلى «صلاح».. والتعليم تعلن استعداداتها لعقد امتحانات الدبلومات الفنية.. ووزيرة البيئة تتفقد جناح مصر بـ«اكسبو 2020»

محمد صلاح
محمد صلاح

تصدر لقاء المنتخب الوطني ونظيره السنغالي في إياب تصفيات كأس العالم 2022، عمليات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية.

«الدستور» يرصد في السطور التالية أهم أحداث الساعات القليلة الماضية من مساء اليوم الثلاثاء..   

ليفربول يوجه رسالة إلى «صلاح» 

هنأ نادي ليفربول الإنجليزي لاعبه السنغالي ساديو ماني، بالتأهل إلى كأس العالم بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح في إياب الدور الربع النهائي لتصفيات المونديال.

وكتبت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول الإنجليزي: “ساديو ماني يرافق منتخب بلاده السنغال إلى كأس العالم قطر 2022، تهانينا لساديو وحظ أوفر للملك المصري محمد صلاح”.

وحقق منتخب السنغال الفوز على نظيره المصري بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله

https://www.dostor.org/4043478

 

تمديد الشراكة بين مصر والإمارات 

وقعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، مذكرة تفاهم لتمديد الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة المصرية وحكومة دولة الإمارات في مجال التحديث الحكومي، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2022.

ويأتي توقيع الاتفاقية ليبني على الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي التي أطلقتها الحكومتان ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات عام 2018.

https://www.dostor.org/4043410

منتخب غانا يتأهل لكأس العالم

تأهل منتخب غانا إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر اليوم الثلاثاء، بعدما تعادل مع نظيره نيجيريا بنتيجة 1-1.
واستفاد منتخب البلاك الستار من نتيجة الذهاب بالتعادل السلبي في ملعبه، ليتأهل بقاعدة الهدف بهدفين في مباراة اليوم على أرض المنتخب النيجيري.

https://elcaptain.dostor.org/178104

وزيرة البيئة تتفقد جناح مصر بـ«اكسبو 2020» 

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، جناح مصر بمعرض إكسبو 2020، على هامش مشاركتها بأسبوع المناخ للشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد بـ دبي.

وأعربت «فؤاد» عن فخرها واعتزازها بالجناح المصرى المشارك بفعاليات إكسبو 2020، حيث يستعرض المعرض تاريخ مصر القديم، والتطور الحالي للدولة المصرية، ورؤيتها للمستقبل، مؤكدة أن المشاركة المصرية بالمعرض على درجة عالية من التميز والإبداع تدعو للفخر، وتسهم في جذب أنظار العالم لزيارة مصر باعتبارها قلب العالم العربي.

https://www.dostor.org/4043252


"التعليم" تعلن استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية  للعام الدراسي 2021/2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) على مستوى الجمهورية وذلك للدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 2022/5/21، وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 2022/5/28، على أن يتم البدء في أعمال تقدير الدرجات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 2022/6/24.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 2022 حوالي 800 ألف طالب تقريبًا بكافة النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج) بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

https://www.dostor.org/4043267

مصر تتقدم بشكوى رسمية ضد السنغال    

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الأفريقي  لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل انطلاق مباراة الفريقين التي تأتي في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم  أثناء عملية الإحماء، فضلا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوي.
 

https://elcaptain.dostor.org/178102

 

الاعتداء على حافلة الجماهير المصرية في السنغال

تعرضت حافلة الجماهير المصرية في طريقها لملعب مباراة السنغال ومصر لمؤازرة المنتخب الوطني لاعتداءات كبيرة من جانب الجماهير السنغالية التي قامت بإلقاء الحجارة على أتوبيس الجماهير.

وأسفرت الاعتداءات عن كسر الزجاج الأمامي لحافلة الجماهير المصرية وإصابة أحد المشجعين بجرح قطعي في العين.


https://elcaptain.dostor.org/178094/