رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رعب بين مدارس واشنطن بعد تهديدات إرهابية بزرع قنابل.. ما القصة؟

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

تحقق السلطات الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تهديدات بوجود قنابل في 8 مدارس على الأقل بالعاصمة واشنطن، لا سيما أنه قد سبق وأعلنت وسائل إعلام أمريكية عن أن الشرطة أخلت ست مدارس عقب تلقيها تهديدات بتفجير قنابل.

وحسب الشرطة الأمريكية، فإنها استجابت لتهديدات "متعددة" بوجود قنابل في المنطقة بما فيها مدارس عامة، حسبما أفادت مجلة «فوربس»، لافتة إلى أنه تم إخلاء تلك المدارس دون العثور على مواد خطرة بعد التحقيق.

وكانت مدرسة ثانوية قد تلقت تهديدا، أمس، أثناء زيارة زوج كمالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، لها، حسب «رويترز»، لافتة إلى أن إدارة شرطة مقاطعة كولومبيا قالت إن أربع مدارس ثانوية عامة وثلاث مدارس مستقلة تلقت تهديدات بوجود قنابل.

وأعلنت شرطة واشنطن لاحقا "عدم وجود أي مواد خطيرة" في مدرسة دنبار الثانوية، التي كان يزورها دوجلاس إيمهوف، زوج هاريس، والذي جرى نقله سريعا إلى مكان آمن بعد التهديد بوجود قنبلة أمس.

وتثير مثل تلك التهديدات مخاوف بين مجتمعات أصحاب البشرة السمراء، والتي تشعر بالفعل بالقلق من سلسلة تهديدات بالقنابل تلقتها ما لا يقل عن 12 كلية وجامعة تاريخية للسود الأسبوع الماضي في أنحاء البلاد.