رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

دولة أوروبية تغلق وتسيطر على 99 مسجدًا بتهم نشر التطرف والإرهاب!

جريدة الدستور

أغلقت الحكومة الفرنسية وسيطرت على 99 مسجدا خلال الفترة الأخيرة لنشرها التطرف والإرهاب، وربما كان آخر مسجد تم إغلاقه هو مسجد في مدينة كان الفرنسية، حسبما ذكرت مجلة "ماريان" الفرنسية.

وقال الأمين العام للجنة المشتركة بين الوزارات لمنع الانحراف والتطرف (CPIDR) إن الحكومة الفرنسية تعمل على محاربة ومكافحة الإرهاب والتطرف، لذلك تضاعف إغلاق عدد من دور العبادة لنشرها أيديولوجية متطرفة.

وتفحص الداخلية الفرنسية بشكل دقيق للغاية المساجد المختلفة، ولاسيما المساجد التي تدعو للتطرف ومن ثم تغلقها، حيث تم إغلاق 99 مسجدًا من بين 2623 مسجدًا في فرنسا.

وكان ومن بين هذه المؤسسات ودور العبادة 36 مؤسسة تحترم قانون الجمهورية "بعد تغيير الإمام أو الحوكمة النقابية"، حسب الوزارة، وقد تم إغلاق 22 دور عبادة أخرى بسبب أوامر إدارية أو قرار من المحكمة أو عقد إيجار أو إغلاق إداري، ولا يزال خمسة منها يخضع لأمر.

ونقلت المجلة عن مصادر فرنسية أن الحكومة الفرنسية قادت حملة إغلاق غير مسبوقة في تاريخ فرنسا خلال فترات السنوات الخمس السابقة، ويرجع ذلك إلى رغبة الحكومة في مكافحة التطرف، لاسيما وفرنسا تواجه مشكلة التطرف منذ ثلاثة عقود على الأقل.