القاهرة : الأربعاء 21 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الجمعة 30/مايو/2014 - 03:25 م

"الدستور" ينشر السيرة الذاتية للفريق أول "صدقي صبحي"

الدستور ينشر السيرة
"الدستور" ينشر السيرة الذاتية للفريق أول "صدقي صبحي"
كتب ـ محمد ربيع شعبان
dostor.org/395135

تنشر "الدستور" السيرة الذاتية للفريق أول صدقي صبحى رئيس هيئة أركان حرب القوات المُسلحة، وذلك بعد صدور قرار الرئيس عدلي منصور بترقية الفريق/ صدقي صبحي إلى رتبة الفريق أول، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المُسلحة الذي انتهى منذ قليل برئاسة الرئيس منصور .

وترصد "الدستور فى السطور القادمة، أهم المحطات العملية فى تاريخ صبحي العسكري.

ولد الفريق صدقى صبحى سيد أحمد  عام 1955، بمدينة منوف، محافظة المنوفية، وهو متزوج ولديه 3بنات وولد.

حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1976 ثم عمل ضابطا فى سلاح المشاة، وبعدها حصل على درجة الماجستير فى العلوم العسكرية بكلية القادة والأركان عام 1986.

بدأ الخدمة كضابط في 1 ابريل 1976،  وخدم بالجيش الثالث الميداني وتتدرج في الوظائف القيادية العسكرية، وقائد كتيبة مشاة ميكانيكي، ثم تولي منصب رئيس أركان اللواء 34 مشاة ميكانيكي، وبعدها  قائد اللواء 34 مشاة ميكانيكي، وتدرج صبحي في المناصب حيث تولي رئيس أركان الفرقة 19 مشاة ميكانيكي، ثم قائد الفرقة 19 مشاة ميكانيكي، وبعد ذلك تولي رئيس شعبة عمليات الجيش الثالث الميداني، وبعدها رئيس أركان الجيش الجيش الثالث الميداني، إلي أن تولي مهامه  كقائد الجيش الثالث الميداني عام 2009 خلفا للواء محمد صابر عطية ، وأخيرا رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية عام 2012 خلفا للفريق سامي عنان.

وحصل الفريق صبحي على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2000، ثم حصل على زمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2005.

كما حصل الفريق صدقى صبحى على الكثير من الأنواط والأوسمة، أهمها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة 1998، ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية 2005 ونوط الخدمة الممتازة 2007، ميدالية 25 يناير 2011، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى 2012.

وشهدت المرحلة الماضية دورا بارزا للفريق صدقى صبحى داخل صفوف القوات المسلحة، حيث أشرف على العملية الأمنية فى سيناء وتابع بشكل مباشر تنفيذ توجيهات وزير الدفاع في ملفات هامة، كما ظهر دور الفريق صدقى فى ملف التسليح حيث تولى الإشراف على تنويع مصادر السلاح.

ads
ads
ads