رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موسكو تحبط هجومًا إرهابيًا استهدف إحدى منشآت تنفيذ العقوبات بشمال البلاد

تنظيم داعش
تنظيم داعش

أحبطت الاستخبارات الروسية تحضيرات لشن هجوم إرهابي في إحدى منشآت الدائرة الفيدرالية، لتنفيذ العقوبات في شمال روسيا.

وأوردت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، في بيان صادر عن لجنة التحقيقات الروسية وهيئة الأمن الفيدرالية أن أحد أنصار تنظيم داعش الإرهابى من مواطني مدينة نوريلسك، تم توقيفه للاشتباه بإطلاقه دعوات علنية لتنفيذ أنشطة إرهابية، وفقًا لما نقلته وكالة نوفوستى.

ولفت البيان الروسي، إلى أن المشتبه به كان يخطط لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام عبوة ناسفة يدوية الصنع في إحدى منشآت الدائرة الفيدرالية لتنفيذ العقوبات في إقليم كراسنويارسك.

وأوضحت لجنة التحقيقات الروسية أن الشاب الموقوف البالغ من العمر 24 عامًا، سيتم توجيه الاتهام إليه في أقرب وقت، لافتة إلى أن الشاب نشر على قناته في "تيليجرام" في 23 و24 فبراير الماضي صورة له على خلفية علم داعش ودعوات إلى تنفيذ هجمات.

وكشف البيان عن أن تفتيش مسكنه أسفر عن ضبط عبوتين ناسفتين يدويتي الصنع وعلم التنظيم الإرهابي والنص الخطي لمبايعة زعيمه.

من جانب آخر، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرغ، اليوم الأربعاء، عن أن الناتو سينشر مزيدًا من القوات في الشرق الأوروبي، لتعزيز دفاعاته ضد روسيا في شرق البلاد.

وأوضح، أن الحلف سيصادق خلال القمة التي تعقد غدًا الخميس، على 4 كتائب قتالية لنشرها في بلغاريا ورومانيا والمجر وسلوفاكيا، ليرتفع بذلك عدد مجموعات القتال المنتشرة، إلى ثماني مجموعات من البلطيق إلى البحر الأسود، إلا أنه أكد عدم إرسالها إلى الأراضي الأوكرانية، بحسب ما نقلته قناة العربية في نبأ عاجل.

كما شدد على أن ما وصفه بالـ"غزو الروسي" لأوكرانيا مروع وقاسٍ، مشيرًا إلى أنه أدى إلى معاناة إنسانية مرعبة ومؤلمة، وفق تعبيره.

وقال: أتوقع أن نتفق غدًا على دعم إضافي لأوكرانيا لمساعدتها وحمايتها من الهجمات البيولوجية والكيميائية.