رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وصول أسرة حنين حسام لحضور جلسة محاكمتها بالتجمع الخامس

حنين حسام
حنين حسام

وصلت أسرة حنين حسام، فتاة "التيك توك"، منذ قليل، إلى محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، لحضور جلسة محاكمتها في الاتجار فى البشر.

كانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية قد برأت حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين من تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهم بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

- نتائج التحقيقات

 وكشفت التحقيقات، ارتكاب مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين، هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائهن على منافع مادية، وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

واتهمت حنين حسام ومودة الأدهم بجريمة الاتجار بالبشر إلى جانب عدد من التهم الأخرى التي تضمنت التحريض على الفسق والفجور والتعدي على قيم ومبادئ الأسرة المصرية، وحصلت الفتاتان على حكم بالبراءة من التهم المنسوبة إليهما باستثناء الاتجار بالبشر لتجدد النيابة حبسهما 15 يومًا على ذمة القضية.