رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مسلسلات رمضان 2022.. أشرف الزفتاوى يضع الموسيقى التصويرية لـ«ملف سري» (خاص)

الموسيقار الكبير
الموسيقار الكبير أشرف الزفتاوى

تعاقد الموسيقار الكبير أشرف الزفتاوي، مع الجهة المنتجة لمسلسل «ملف سري»، وذلك لوضع الموسيقى التصويرية، للعمل الذى يقوم ببطولته النجم هاني سلامة، ويتم تصويره حاليًا بشكل مكثف تمهيدًا لعرضه خلال أيام، وتحديدا مع بداية انطلاق الموسم الدرامي الرمضانى المقبل.

وعلمت «الدستور» من مصدر خاص، أن الموسيقار أشرف الزفتاوي؛ يعكف حاليا على الانتهاء من وضع الموسيقى التصويرية والفواصل الخاصة بالأحداث.

واضاف المصدر أن «الزفتاوى» اجتمع مع المنتج ريمون مقار، للوقوف على الخطوط العريضة الخاصة بالعمل بشكلٍ عام فيما يتعلق بالموسيقى؛ ومن ثم قام بقراءة السيناريو، ثم تم عقد جلسات عمل مع صناع المسلسل بقيادة المخرج حسن البلاسي، والمؤلف محمود حجاج؛ وتم المناقشة فى السيناريو حول الأحداث وتخصصات الأبطال فى المسلسل، لخلق مادة موسيقية مغايرة، لها أبعاد تتناسب مع طبيعة النص والصورة؛ للخروج بالعمل فى أفضل صورة ممكنة خاصة أن الموسيقى التصويرية تُستوحى وتتأثر كثيرًا بروح العمل.

ويسجل «ملف سري» التعاون الثاني المشترك بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وشركة «مجموعة فنون مصر» للمنتجين ريمون مقار، ومحمد محمود عبدالعزيز، خاصة بعد نجاح مسلسل «نقل عام» الذى عرض مؤخرًا حصريًا على شبكة قنوات ON.

فيما يعد هذا التعاون الثانى بين «الزفتاوي» وشركة مجموعة فنون مصر، خاصة بعد صناعة الموسيقار للموسيقى التصويرية لمسلسل «قيد عائلي» الذى تم إنتاجه عام 2019 وحقق نجاحا كبيرا.

القنوات العارضة لـ«ملف سري»

مسلسل «ملف سري» ومن المقرر أن يتم عرضه على شبكة 3 قنوات فضائية هم: الحياة، وDMC، وCBC، كما يتم عرض المسلسل على منصة “WATCH IT” الرقمية، التي ترفع شعار «رمضانك عندنا».

تفاصيل مسلسل «ملف سري»

ينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال التشويقية الاجتماعية الأكشن الرومانسي، ويقدم 3 أشكال في عمل واحد، ويرصد حال البلاد في حقبة زمنية مختلفة وتحديدًا فى عام 2013 والتجاوزات الكثيرة التي كانت تحدث فيها، مقارنة بالوضع الحالي، حيث يتناول العديد من القضايا الاجتماعية في إطار تشويقي بوليسي مليء بالغموض المصحوب بالأكشن.

أبطال وصناع «ملف سري»

«ملف سري» يقوم ببطولته النجم هاني سلامة، وإنتاج مجموعة فنون مصر بالتنسيق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمسلسل تدور أحداثه في حقبة زمنية مختلفة، ويشارك خلاله نخبة كبيرة من الفنانين، منهم محمد محمود عبدالعزيز، عائشة بن أحمد، دنيا عبدالعزيز، نضال الشافعي، دينا، محسن محيي الدين، ماجد المصري، إيهاب فهمي، كارولين عزمي، نبيل عيسى، صبا الرافعي، إيمان يوسف، مادلين طبر، أحمد الرافعي، رحمة حسن، عمر زكريا، نور محمود، مهند حسنى، محمود حجازى، وهو من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي.

أخر أعمال الموسيقار أشرف الزفتاوى

وكان قد وضع الموسيقار أشرف الزفتاوى، مؤخرا الموسيقى التصويرية لفيلم «11:11» الذى تم طرحه مؤخرا فى دور العرض السينمائية، وهو من تأليف ياسر عبدالباسط وبطولة غادة عادل واياد نصار ومحمد الشرنوبي وهند عبدالحليم وعمر الشناوي وإنجي المقدم، وإخراج كريم ابوزيد.