رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

راتبه 268 ألف دولار.. ماذا وجد القراصنة في وثائق رئيس الموساد؟ (صور)

رئيس الموساد
رئيس الموساد

نشرت مجموعة من القراصنة تحمل اسم «Open Hands»، على قناتها بتطبيق «تليجرام»، وثائق خاصة لديفيد برنيع، رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد»، تضمنت أوراقًا تعود لعام 2020.

وسربت مجموعة القراصنة عددًا من الوثائق التي تتضمن معلومات حول راتب رئيس الموساد الإسرائيلي، والمبالغ التي يتم استردادها، ومبالغ المعاشات، حسبما نشر موقع «واللا» الإسرائيلي.

وثائق مسربة لرئيس الموساد

تيريب وثيقة راتب رئيس الموساد

وأصدرت مجموعة القراصنة، التي يبدو أنها مرتبطة بإيران، مقطع فيديو تضمن وثائق وصورًا شخصية لرئيس الموساد الإسرائيلي، منها وثيقة تحمل رقم «106» لسنة 2020.

وأظهرت إحدى الوثائق التي تعود إلى عام 2020، أن راتب رئيس الموساد يبلغ  870 ألف شيكل في السنة - أي ما يعادل 268 ألف دولار - بالإضافة إلى معلومات عن مدخراته ومعاشه التقاعدي، وبطاقة هوية له، وتذكرة طيران إلى ولاية كوبنهاجن.

وقالت مجموعة القراصنة في الفيديو أن تلك الوثائق نتيجة مراقبة استخباراتية مطولة لرئيس الموساد بدأت تحديدًا في عام 2014.

وجاءت تلك الوثائق المسربة على إحدى القنوات المجهولة في تطبيق «تليجرام»، والتي تتبع مجموعة القراصنة، وتباعها في البداية نحو 30 شخصًا فقط، والآن وصل عدد متابعيها لأقل من 2000 شخص.

تسريب وثائق لرئيس الموساد الإسرائيلي

مكتب بينيت: وثائق قديمة لرئيس الموساد

ونشرت مجموعة القراصنة تلك التسريبات بعد إعلان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الوثائق التي تم تسريبها الأسبوع الماضي لرئيس الموساد قديمة، وليست من رئيس برنيع.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي حينها: "باسم جهاز الموساد، المواد المنشورة على قناة تليجرام قديمة وليست من الهاتف الشخصي لرئيس الموساد ديفيد بارنيع".

من جانبها، سخرت مجموعة القراصنة من هذا البيان، في وثائق اليوم السبت، إذ كتبوا: "يبدو أن فاتورة راتب رئيس الموساد يمكن وجودها هاتف زوجته القديم! سيد برنيع هل يرسلون وثائقكم الحديثة إلى هاتف زوجتك القديم؟ هل أنت متأكد أن التسريب فقط من هاتف زوجتك القديم؟".

ومنذ ثلاثة أيام، أكدت قناة القراصنة مجهولين الهوية، في منشور لها باللغة العبرية، الوثائق التي تمتلكها خاصة ببرنيع، معلقة: "هذه كانت هدية عيد المساخر لرئيس الموساد".

ونشرت القناة حينها عدة نسخ من مقطع فيديو باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، ظهرت فيها صور شخصية لرئيس الموساد وتذاكر طيران طلبها سابقًا، ووثائق ضريبية له ولأفراد أسرته.

رسالة مجموعة المخترقين

اختراق هاتف زوجة رئيس الموساد

وكذلك تضمنت الوثائق حينها صورة عبر الأقمار الصناعية لمنزل، قائلين إنه البيت الخاص برئيس الموساد في وسط إسرائيل.

وأشارت التقديرات الإسرائيلية فور ذلك التسريب أن الاختراق حدث لهاتف قديم شخصي لزوجة رئيس الموساد، وليس لبرنيع.

وأكدت أن مجموعة من القراصنة الإيرانيين اخترقوا هاتفًا قديمًا لزوجة رئيس الموساد، ومن ثم تمكنوا من الاستيلاء على عدد من الوثائق العائلية وليست وثائق أمنية.