رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانى: توزيع سلع مخفضة عبر 7300 منفذ تموينى يضبط الأسعار

النائب الصافي عبد
النائب الصافي عبد العال

أشاد النائب الصافي عبدالعال، عضو مجلس النواب، باستمرار القرارات والإجراءات من جانب الدولة المصرية، لتوفير السلع الأساسية والرئيسية في الأسواق وضمان عدم وجود نقص في أي سلعة والعمل على تحجيم الأسعار وتخفيضها بشكل عملي، وضبط الأسواق قبيل بدء شهر رمضان المبارك.

ونوه عبدالعال، في تصريحات له اليوم، بما أعلنته وزارة التموين عن ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق، حيث تتوافر السلع بأسعار مخفضة من 20 لـ35% في نحو 6000 منفذ تمويني و1300 مجمع استهلاكي، على مستوى الجمهورية، علاوة على إطلاق 1060 شادرًا على مستوى الجمهورية في المناطق الأكثر احتياجًا بتخفيضات كبيرة.

وأعرب عضو مجلس النواب عن تقديره لمختلف الجهود التي تبذلها الدولة لتقليل الأسعار ومواجهة موجة الغلاء العالمي والتضخم المستورد، مشيرًا إلى أنه واثق من ضبط الأسعار وعبور هذه الأزمة بسلام مع استكمال كل مشاريع التنمية بالبلد.

واختتم النائب الصافي عبدالعال بالتأكيد أن مصر دولة قوية ولديها اقتصاد متين، حقق معدلات نمو سنوية وصلت إلى نحو 9% سنويًا رغم جائحة كورونا، كما أن بها فرصًا واسعة للاستثمار، واقتصادًا قويًا قادرًا على تحمل الصدمات.

وقد بدأت اليوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن يوميًا بالمجمعات الاستهلاكية، تصل لـ50% زيادة في معدلات الضخ، وبتخفيضات تصل إلى 30%، و‏تم إنشاء عدد كبير من المعارض بالمحافظات، تشمل بداخلها السلع الرمضانية ‏والسلع الأخرى التي يحتاجها البيت المصري بتخفيضات في الأسعار.

فيما يستمر ضخ السلع في معارض أهلًا رمضان بالمحافظات المختلفة، منذ إطلاقها في 15 مارس الجارى، إضافة إلى أنه سيتم افتتاح معرض "أهلًا رمضان"، الرئيسى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، يوم 24 مارس الجاري.