رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة الثقافة تطلق شارة انطلاق مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

وزيرة الثقافة من
وزيرة الثقافة من حفل افتتاح الدورة ٢٣ لمهرجان الاسماعيلية

أطلقت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم مساء اليوم الخميس، شارة انطلاق الدورة الثالثة والعشرون من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

وقالت عبد الدايم خلال حفل الافتتاح بقصر ثقافة الإسماعيلية، أن المخرج سعد هنداوي رئيس المهرجان استطاع أن يتحدى كل الصعوبات التي واجهته أثناء التحضيرات من أجل إقامة هذه الدورة الاستثنائية.

وتوجهت  وزير الثقافة، بالشكر لكل القائمين على الدورة، مؤكدة أن مدينة الإسماعيلية هي مدينة السحر والجمال.

IMG_20220317_205200

وأضافت وزير الثقافة، أن مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية يحاول دائما من دورة إلى أخرى، عرض سينما مختلفة، من أجل كسر السائد والمألوف والبحث عن ألوان تعبيرية جديدة في السينما.

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وذلك بحضور كل من الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والمخرج سعد هنداوي رئيس المهرجان، وأحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد محمود أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، وزينب عزيز رئيس المركز القومي، ومحمد نبيل وكيل وزارة الثقافة بالإسماعيلية، والمخرج علي إدريس، الدكتور سمير فرج، والمخرج عمرو عبدالعزيز، والدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة.

IMG_20220317_205158

ويشمل برنامج المهرجان في دورته الـ23 عددا كبيرا من الأفلام التي تعرض للمرة الأولى في مصر داخل المسابقات الرسمية ويصل عددها إلى 12 فيلما، بخلاف البرامج الموازية ومسابقة أفلام الطلبة التي تحوى 11 فيلمًا.

IMG_20220317_205154

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست "زينب عزيز" سنوياً بمحافظة الإسماعيلية، ويعد أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

IMG_20220317_205152