رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد عيد الفطر 2022.. وطقوس الاحتفال

عيد الفطر
عيد الفطر

موعد عيد الفطر 2022 من الكلمات البحثية التي تتصدر حاليا القائمة الرئيسية للموقع الرسمي للبحث جوجل منذ استطلاع هلال شهر رجب.

ويستعرض الدستور من خلال هذا التقرير موعد استطلاع هلال شهر رمضان وكيفية الاحتفال بالعيد في مصر وأبرز طقوس الاحتفال.


موعد عيد الفطر 2022

يأتي عيد الفطر هذا العام خلال الفترة من 2_5 مايو المقبل، وذلك وفقا الحسابات الفلكية المبدئية التي اعتمدها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية وفقا الحسابات الشمس والنجوم حيث يتم الإعلان رسميا عقب استطلاع هلال شهر شوال 1443 يوم 30 إبريل المقبل حيث يأتي شهر رمضان كاملا وفقا الحسابات الفلكية أيضاً.

وتستطلع اللجنة الشرعية الهلال من خلال كافة مراكز الاستطلاع المنتشرة في معظم محافظات الجمهورية حيث يتم رفع كافة التقارير إلى دار الإفتاء المصرية للإعلان الرسمي عن موعد غرة الشهر الهجري.

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1443

شهر رمضان من الشهور الهجرية التي تحظى على مكانة كبيرة في نفوس ملايين المسلمين في مختلف بقاع الأرض حيث خصه الله سبحانه وتعالى بمضاعفة ثواب الأعمال الصالحة من صلاة وتسبيح وقراءة القرآن وصلاة التراويح والدعاء وغيرها من الأعمال التي حث الرسول صلوات الله عليه على الإكثار منها.

وأبرز ما يميز شهر رمضان وجود ليلة القدر التي أكد الله سبحانه وتعالى أن عبادتها أفضل من عبادة ألف شهر حيث نزل فيها جبريل بالقرآن الكريم على سيدنا محمد في غار حراء.

اقرأ أيضاً

موعد الاحتفال بعيد الفطر المبارك

 

كيفية الاحتفال بالأعياد الإسلامية في مصر


مع اقتراب موعد عيد الفطر 2022 يبدأ المسلمين في إعداد طقوس الاحتفال من شراء ملابس جديدة للأطفال والكبار لقضاء العيد حيث يبدأ بصلاة العيد في الساحات التي تخصصها وزارة الأوقاف المصرية، لذلك مع تخصيص خطباء لكل ساحة صلاة.

قد يهمك أيضا:

ميلاد الهلال.. موعد أول أيام رمضان 2022 وتاريخ عيد الفطر المبارك

ويبدأ الأهل والأصدقاء و الأقارب في تبادل الزيارات والتهاني عبر الهواتف المحمولة أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وإظهار السرور والفرح بين كافة المسلمين والخروج إلى المتنزهات والحدائق العامة في كافة محافظات الجمهورية والبعض يفضل السفر إلى المناطق الساحلية والبعض يفضل قضاء العيد مع الأهل في الأرياف.