رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأسقفية»: تجمعنا علاقة وطيدة بالكنيسة المارونية

الدكتور سامى فوزى
الدكتور سامى فوزى

استقبل الدكتور سامى فوزى رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية المطران جورج شيحان رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان فى زيارة ودية تبادلا فيها الحديث حول خدمات الكنيستين وأوضاع الكنيسة المارونية في لبنان، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

دعا المطران جورج شيحان رئيس الأساقفة دكتور سامى فوزى لحضور حفل استقبال الكاردينال البطريرك ماربشارة بطرس الراعي السبت المقبل بالكنيسة المارونية بمنطقة الظاهر.

قدم رئيس الأسقفية  للمطران الماروني شرحًا عن خدمات الكنيسة الأسقفية وأنشطتها مؤكدًا حرص الكنيسة على تقديم خدمة اجتماعية وإنسانية من خلال مركز خدمة اللاجئين  بالإضافة إلى الانخراط في المجتمع من بوابة العمل الثقافي والفني الذي يقدمه مركز جسور.

وأضاف رئيس الأسقفية: الكنيسة المارونية فى لبنان كنيسة قوية وخدماتها كثيرة ولها تاريخ مجيد متمنيًا أن يرفع الله المعاناة عن الشعب اللبناني الذي تأثر كثيرًا خلال الفترة الأخيرة عقب حادث تفجير مرفأ بيروت.

في نهاية اللقاء جدد المطرانان تأكيدهما على العلاقات الودية التي تجمع الكنيستين الذين يختلفا في الطقوس ويتفقا على المحبة

وكان قد نشر "المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة" في بيان صحفي صباح اليوم تفاصيل زيارة البطريرك الماروني، مار بشارة بطرس الراعي المقررة لمصر، في الفترة ما بين 18 إلى 23 من الشهر الجاري. حيث سيلتقي بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وعددا من القيادات السياسية والدينية في مصر.

وأفاد "المركز الماروني" في بيانه أن الزيارة ستبدأ يوم الجمعة 18 مارس الجاري بالوصول إلى أرض مصر المباركة، يليها في اليوم التالي (19 مارس) زيارة غبطته إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، في مقره بالكاتدرائيةالمرقسية بالعباسية، يعقبها ترأسه للقداس الاحتفالي والذي سيقام مساء بكاتدرائية مار يوسف المارونية بالظاهر، وبحضور البابا تواضروس الثاني . وبعدها سيشهد الراعي مع تواضروس افتتاح قاعتي:"البطريرك الحويك"، و"المنسينيور يوحنا طعمة"، ثم حفل توقيع كتاب "البطريرك الحويك.. حائك أساسات أبرشية القاهرة المارونية"، والصادر مؤخرا عن "المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة".  

وأشار المركز الماروني بالقاهرة إلى أن  غبطة البطريرك الماروني، سيلتقي فضيلة شيخ الأزهر، الإمام الدكتور أحمد الطيب، يوم الإثنين المقبل، وأنه سيزور متحف الحضارات يوم الثلاثاء 22 من الشهر الجاري، يعقبها زيارته إلى غبطة البطريرك إبراهيم إسحق ، بطريرك الأقباط الكاثوليك، ثم يختتم لقاءاته بحضور محاضرة في دار المطرانية المارونية بمصر الجديدة، عن "الكنائس المارونية القديمة بمصر" ويلقيها  السيد جورج ضرغام الأمين العام للمركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة". ويختتم الراعي زيارته للقاهرة يوم الأربعاء (23 من مارس الجاري) بلقاء السفير البابوي، المنسينيور نيقولاس هنري، بمقر سفارة الفاتيكان بالقاهرة.

هذا وكان قد استقبل قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني السيد داغفين هويبراتين، الأمين العام لمنظمة "الكنيسة النرويجية للمساعدة" يرافقه وفد من المنظمة، وذلك في مقر البطريركية في باب توما بدمشق.
‎حضر اللقاء صاحب النيافة المطران مار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام، والسيد روي موصلي، المدير التنفيذي لهيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية.