رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الحزب الديمقراطي الكردستاني يدعو«النواب العراقي» لعقد جلسة طارئة لبحث هجوم أربيل الصاروخي

العراق
العراق

دعا الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأحد، إلى عقد جلسة طارئة بشأن الهجوم على محافظة أربيل، مشيرا إلى أن الضربات الصاروخية التي حصلت ليلة، أمس السبت، على مدينة أربيل واحة الاستقرار في إقليم كردستان والعراق، لا يمكن السكوت عنها وهو تهديد جدي و حقيقي لأمن الإقليم خاصة والعراق عامة.

وتابع البيان، إننا اذ ندين بشدة هذا العمل الإرهابي الغادر نؤكد أن هذه الضربات هي رسائل سياسية غير مقبولة، لن تحيد الكورد وحلفاؤهم عن المسار الوطني وذلك وفقاً لقناة السومرية نيوز.

وأشار البيان، إلى أن الحزب دعا  البرلمان العراقي عقد جلسة طارئة لمناقشة هذا الاعتداء، وعلى الأحزاب والكتل الكردستانية والعراقية كافة أن يكون لها موقفا من هذا الاعتداء الغاشم، وبحث تداعياته على السيادة الوطنية وأمن واستقرار الاقليم والعراق بشكل عام، مع اتخاذ الإجراءات والسبل المناسبة للرد على هذا الاعتداء، مع ضرورة ارسال رسالة واضحة بهذا الخصوص الى الجامعة العربية ومجلس الامن الدولي لعقد جلسة طارئة للتنديد بهذا العمل الجبان،وتابع نحن نرى ان السكوت عن ما حصل، سيشجع الجهات التي تقف خلف هذا العمل التخريبي، بالاستمرار وتهديد الكل بلا استثناء وكل في وقته.

وختم البيان بالقول، ينبغي على الأطراف السياسية جميعا ان تسعى لتجنيب العراق أو توريطه في اية صراعات اقليمية، لأن ما يعنينا هو اعادة بناء العراق الذي بالكاد خرج من حرب ضروس، تمثلت في منازلة تنظيم داعش الارهابي الذي تم سحقه بتعاون كافة الاجهزة الامنية العراقية .

وفي سياق متصل، أدان رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأحد، الهجوم الصاروخي الذي استهدف عاصمة إقليم كردستان العراق أربيل الليلة الماضية ووصفه بأنه "تعد على أمن شعبنا".

وكتب الكاظمي عبر "تويتر" أن "الاعتداء الذي استهدف مدينة أربيل العزيزة وروع سكانها هو تعد على أمن شعبنا، مضيفا تابعنا مع الاخ رئيس حكومة إقليم كردستان تطورات الموقف، وستقوم قواتنا الأمنية بالتحقيق في هذا الهجوم وسنتصدى لأي مساس بأمن مدننا وسلامة مواطنينا".

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، في بيان لها أن "مدينة أربيل تعرضت بعد منتصف ليل السبت الأحد إلى هجوم بعدد من الصواريخ سقطت في مواقع مختلفة"، لافتة إلى أن "القوات الأمنية شرعت بفتح تحقيق بالحادث".