رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محاكمة 5 مسؤولين بمصحة إدمان قتلوا فتاة: «حقنوها بعقار الليدوكايين للسيطرة عليها»

محكمة
محكمة

حصلت " الدستور" علي نص قرار إحالة ، 5 من مسؤولي مصحة لعلاج الإدمان في شبرامنت، للمحاكمة أمام الجنايات  لاتهامهم بقتل فتاة من المودعين بالمصحة بعد وصلة تعذيب في القضية رقم 16147 لسنة 2021 جنايات مركز الجيزة.

المتهمين هم كلِ من :  «ن. أ»، هاربة، «س. م»، 27 سنة، أخصائية اجتماعية في مركز المشفى لعلاج الإدمان «هـ. م»، 39 سنة، متطوعة بمركز المشفى لعلاج الإدمان والطب النفسي، « م. ا»، 27 سنة، طبيب امتياز، « أ .ر»، 39 سنة، أخصائي اجتماعي.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين ضربوا المجنى عليها «أ. ع»، عمدا حال السيطرة على حالة هياجها بأن قام رابعهما بحقنها بعقار الليدوكايين لإضعاف مقاومتها، ثم لفها بغطاء قماشي حول فمها لكتم صرخاتها فأحدثوا إصاباتها التي أودت بحياته دون أن يقصدوا من ذلك قتلا ولكن الضرب أفضى إلى موتها.

وتبين أنهم حجزوا المجني عليها  بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح، وقد صاحب ذلك تعذيب بدني حيث قيدوها وكبلوا قدميها، كما أنهم زاولوا مهنة الطب دون أن يكونوا مقيدين بسجل الأطباء وبجدول نقابة الأطباء البشريين.

كما زاولوا نشاط منشأة طبية  بدون  الحصول على ترخيص - دون أن يكونوا أطباء مرخص لهم بمزاولة مهنة الطب،وكانت تلك المنشأة لا تتوافر فيها الاشتراطات الصحية والطبية المقررة قانونا على النحو المبين بالتحقيقات .

وتبين أن المتهم الخامس اشترك بطريق التحريض مع الآخرين في إسكات صرخاتها بأي طريقه مع علمه بمزاولتهم أنشطة غير مشروعه مسهلا ذلك  فتمت الجريمة.