رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إعادة رفع كفاءة وتطوير المسطحات الخضراء بالإسماعيلية (صور)

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عالج جهاز التجميل والتطوير بمحافظة الإسماعيلية  برئاسة المهندسة تغريد أبو السعود، عدد كبير من أشجار الفوانسيانا بشارع محمد علي وأمام المحافظة القديمة ،و ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشاره محافظ الاسماعيلية، من أجل إظهار الشكل الجمالى  للإسماعيلية، مع الاحتفاظ بالتراث والمظهر الجمالى و الحضاري  واستعادة المسطحات الخضراء المميزة لمدينة  الإسماعيلية.

وأوضحت "أبو السعود" أن  أشجار الفوانسيانا  تعد نوع من أنواع  النباتات المزهرة، والتي تنتمي للفصيلة البقولية، و تتميز بأوراق سرخسية الشكل، ومظهرها المزين بالزهور، وتنمو في العديد من أجزاء العالم الاستوائية كشجرة للزينة.

وكان قد تجوفت الأشجار من الداخل نتيجه لوجود السوس والنمل الذي أدي الي تأكل جسم الشجرة  من الداخل والخارج وتشويه جمالها.

وأوضحت رئيس جهاز التجميل أنه تم وضع عجينه " بردو" وملئ قلب الأشجار وتسويتها للحفاظ عليها من التساقط واعاده الشكل الجمالي مره اخري لها.

وفي سياق متصل قام فريق عمل بالجهاز ، بمتابعه وصيانه مسطحات الطريق الدائري ومتابعة نبات دوار الشمس الذي تم زراعته خلال مبادره "اتحضر للأخضر" وإصلاح بعض خطوط الماء التي تخدم التباتات في هذه المنطقة ، كما تم صيانه الشارع التجارى  بالشيخ زايد  وزراعة الورود.

وفي سياق متصل، أعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قيام وزارة الشباب والرياضة بتطوير ورفع كفاءة المعسكر الدائم للشباب بمحافظة الإسماعيلية (معسكر القرش)، والذي يقام على مساحة 38992 مترا مربعا، بما يعادل 9 أفدنة و7 قراريط.

وأكد المحافظ أن المشروع تمويل وزاري، من وزارة الشباب والرياضة وسوف تنتهي الأعمال قبل نهاية العام الجاري  2022، مضيفا، أن المشروع يهدف لتطوير ورفع كفاءة المباني بمعسكر القرش، سواء مشاريع إنشائية، أو مشاريع تعديل ورفع كفاءة مباني مقامة بالفعل. 
 


وأشار "بشارة" إلى أن المشاريع الإنشائية تشمل إنشاء ملعب كرة قدم القانوني والخماسي بمدرجاته ومظلة، وملعب أكريليك، وحمام سباحة نصف أولمبي بغرف خلع ملابس، ومسرح، ومناطق لاند سكيب (ممرات، طرقات، مناطق مشجرة).
 


كما تشمل مشاريع تعديل ورفع كفاءة المباني المقامة بالفعل تعديل وتطوير عدد جناحين إقامة ملحق بهما دورات مياه، مبني الإقامة (طابقان)، جناح أنشطة، مطعم ومطبخ، المسجد،  المبنى الإدارى، مبنى المؤتمرات، المخزن،  صالة الجيم، غرفة الكهرباء، غرفتي أمن، مساحات مكشوفة، السور حول المعسكر، تجميل المنطقة حول السور والمداخل والمخارج.