رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بوتين: أسعار الغذاء سترتفع عالميًا أكثر إذا زادت العقوبات بحق روسيا

بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إن العقوبات على روسيا كانت ستفرض حتى لو لم تنفذ العملية العسكرية في أوكرانيا.

أضاف الرئيس الروسي، خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة بشأن إجراءات الرد على عقوبات الغرب، بحسب ما نقلته قناة العربية في نبأ عاجل، أن أسعار الغذاء في العالم سترتفع أكثر إذا زادت العقوبات على روسيا"، منوهًا إلى أن بلاده لن تتخلي عن مطالبها الأمنية".

وأوضح بوتين أن روسيا تواصل صادرات الطاقة حتى عبر أوكرانيا، منوهًا إلى أن الغرب يخدع شعوبه والعقوبات غير شرعية".

وقال بوتين إن ارتفاع أسعار الطاقة في العالم ليس بسبب روسيا، مضيفًا أن "روسيا مستمرة بالتزاماتها بشأن صادرات الطاقة"، لافتًا إلى أن الدول الغربية بدأت حربا اقتصادية على بلاده".

في وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” ديمتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو سيلتقيان في موسكو غدًا الجمعة.

وقال بيسكوف، في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية “في الواقع سيقوم رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو بزيارة عمل إلى موسكو غدا وسيجري محادثات مع الرئيس بوتين”.

قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الخميس، وفقًا لما نقلته وكالة تاس الروسية"، إن موسكو تتلقى باستمرار مقترحات من كييف لإجراء مفاوضات مباشرة بين رئيسي روسيا وأوكرانيا، فلاديمير بوتين وفلاديمير زيلينسكي، وقال بيسكوف: "كييف تتقدم باستمرار بمثل هذه المقترحات إلى موسكو".

في وقت سابق، وصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى تركيا، للمشاركة في منتدى "أنطاليا" الدبلوماسي، الذي من المقرر أن يجري على هامشه لقاء مع نظيره الأوكراني دميتري كوليبا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: إن "لافروف سيلقي كلمة في جلسة خاصة للمنتدى ستركز على الوضع الحالي في العالم وموقف روسيا من أبرز القضايا الإقليمية والدولية".

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر، الخميس، أن الولايات المتحدة تخلت عن الجهود المبذولة للمساعدة في إمداد أوكرانيا بطائرات بولندية مقاتلة من طراز ميج-29، بعد أن خلصت إلى أن إرسال مثل هذه الطائرة إلى كييف قد يؤدي إلى تصعيد خطير ويدفع حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى صراع مباشر مع روسيا.