رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مجلس الطاقة النظيفة يُناقش أحد قضايا المشهد الدولي

مجلس الطاقة
مجلس الطاقة

يناقش مجلس أعمال الطاقة النظيفة (CEBC)، أحدث  قضايا المشهد الدولي بعنوان "رأس المال الاستثماري في MENA Climate Tech"، والتي تعد أول دراسة من نوعها تدرس فرص مناطق القوي والضعف في المواقع الاستثمارية لراس المال البشري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيما يتعلق بجهود مواجهة التغييرات المناخية.

تستند هذه الورقة إلى دراسة معيارية مع أكبر مناطق مستثمري رأس المال الاستثماري ، ومقابلات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في مشهد تكنولوجيا المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واستطلاع أجراه CEBC ووزع على المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. الغرض من الدراسة هو تحديد العوائق الرئيسية أمام زيادة الاستثمار الخاص بكثرة في الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، واقتراح توصيات لمختلف أصحاب المصلحة لتحديد خارطة طريق واضحة.

مجلس أعمال الطاقة النظيفة (CEBC)، منظمة غير ربحية مكرسة لتعزيز الطاقة النظيفة بما في ذلك الطاقة المتجددة ، وكفاءة الطاقة ، والشبكة الذكية ، وتخزين الطاقة ، والتنقل الكهربائي، وتمويل المناخ ، وما إلى ذلك. يوفر CEBC منصة لمزيد من الحوار بين الجمهور و القطاع الخاص لتطوير السياسات واللوائح التي تشتد الحاجة إليها للمساعدة في دفع تنفيذ الطاقة النظيفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.