رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبل فتح باب التقديم فيها.. أبرز المعلومات عن مدرسة الضبعة النووية

التربية والتعليم
التربية والتعليم

شهور قليلة وتبدأ مدرسة الضبعة النووية في فتح باب التقديم وذلك لطلاب الشهادة الثانوية ، ويبحث العديد من طلاب الاعدادية عن مدرسة الضبعة النووية وهي مدرسة بديلة للثانوية العامة يتوافد عليها العديد من طلاب خريجى الاعدادية، بالاضافة إلى أن هذه المدرسة هى الوحيدة فى مصر متخصصة في الاستخدامات السلمية لتكنولوجيا الطاقة النووية في مصر والشرق الأوسط، وبالتزامن مع البحث عليها ترصد "الدستور"  أبرز المعلومات عن مدرسة الضبعة النووية.

- أول مدرسة فنية متخصصة في الاستخدامات السلمية لتكنولوجيا الطاقة النووية في مصر والشرق الأوسط.
-  الدراسة فيها للبنين فقط.
- تقبل 75 طالبا سنويا، حسب المجموع.
- مدة الدراسة بالمدرسة 5 سنوات.

- يحصل خريجو المدرسة على دبلوم فني صناعي نظام 5 سنوات.

- يتم عمل  اختبار أو امتحان القدرات في الكمبيوتر، والرياضة، واختبارات طبية ونفسية، وهناك اختبار هيئة مثلها مثل الكليات والمعاهد العسكرية، وهناك إقامة كاملة بالمدرسة.
- من شروط التقديم  أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى، دور أول 2020/ 2021 بمجموع لا يقل عن (260 درجة) لجميع محافظات مصر.

- يجب أن ألا تقل درجات مواد (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم) في الشهادة الإعدادية عن مجموع 152 بنسبة 95% لجميع محافظات الجمهورية.

- يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية، وألا يزيد عمره عن 18 سنة.

- يتوجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدرسة النووية، والمطابقين لشروط التقديم القيام بإجراءات معينة لضمان التقدم للامتحان الإلكتروني.

- يتم تسجيل استمارة التقدم إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.