رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

روسيا تعلن إنتاج 40 طائرة من «سوخوى سوبرجت 100» سنويًا

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إنتاج نحو 40 طائرة من "طراز سوخوي سوبرجت 100" بمحركات روسية سنويًا خلال السنوات المقبلة.

وجاء في بيان للوزارة أذاعته وكالة تاس الروسية أن طاقات الإنتاج الحالية تسمح بزيادة تصنيع طائرة سوخوي سوبرجت 100 إلى 40 طائرة في السنة،  مشيرة إلى أن هذا هو المستوى الذي ستسعى إليه الوزارة للوصول إلى تصنيع النسخة البديلة للاستيراد في السنوات المقبلة. 

وبدأت روسيا في الساعات الأولى من صباح يوم 24 فبراير الجاري، عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

وتهدف العملية، كما أوضح الرئيس فلاديمير بوتين، إلى وقف عسكرة أوكرانيا ومواجهة النازيين الجدد، وتقديم جميع المسؤولين عن الجرائم الدموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

قالت وزارة الدفاع الروسية إن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر. وتقول موسكو إنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.

في الوقت نفسه، رد الغرب على العملية الروسية بفرض حزمة كبيرة من العقوبات بغرض تقويض إرادة موسكو وعزلها عن العالم كما يدعي، لكن روسيا أكدت أنها استعدت جيدا لمثل هذه الإجراءات التي توقعت حدوثها بغض النظر عن الموقف بشأن أوكرانيا.