رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ القليوبية يتفقد المخابز البلدية للتأكد من المواصفات ويحرر 7 محاضر للمخالفين

 محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية صباح اليوم الإثنين، المخابز البلدية بمدينة بنها بالتنسيق مع مديرية التموين وإدارة التفتيش والرقابة للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والوقوف على مدى مطابقته للمواصفات القياسية ونظافة المعاجن والمعدات المستخدمة، والتأكد من صلاحية المعروض والإشتراطات الصحية وإجراءات التراخيص اللازمة.


وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 7 محاضر تم تصنيفها ما بين عدد 5 محاضر نقص وزن ونظافة معجن ومحضر نظافة معجن ومحضر عدم وجود ماكينة صرف الخبز وعدم وجود دفتر الحركة.

 أكد المحافظ على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر بالمخالفات وإتخاذ أقصى العقوبات لتحقيق الردع العام لصالح المواطنين لتقديم الخبز بشكل صحي ومطابق للمواطفات القانونية. 

ووجه محافظ القليوبية خلال الحملة بتشديد الرقابة على الأسواق من خلال القيام بحملات تموينية مفاجئة على المخابز ومستودعات البوتاجاز والمحلات والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية ومحلات بيع الأغذية الجاهزة لمتابعة الأسعار ومراقبة جودة المنتجات والكشف عن أى مخالفات في طرق التخزين والصلاحية حفاظا على صحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين فورا .

وفى سياق متصل، تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بمدينة قليوب والذي يتم تنفيذه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة ٢٠٢١/٢٠٢٢ وذلك للوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات.


ووجه "المحافظ" المشرفين على تنفيذ الأعمال والتي تتمثل في مديرية الطرق والقليوبية بتكثيف الجهود  للإنتهاء  من أعمال التطوير في أقرب وقت ممكن لتحقيق السيولة المرورية للسيارات ومنع التكدسات واستكمال الإنشاءات فوراً مؤكداً أنه سيتم المرور بشكل دائم لدفع الأعمال وسرعة الانتهاء من المشروع .


لافتا إلى أنه تأتي أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بمدينة قليوب في إطار إهتمام المحافظة برفع كفاءة الطرق ورصف الشوارع الرئيسية والفرعية وتطوير وتجميل الميادين والحفاظ على الوجه الجمالي للشوارع للقضاء على العشوائية والإرتقاء بكافة مدن وأحياء المحافظة مشيرا أنه يشمل التطوير إنشاء جزيرة وسطى بطول ٢٧٠متر وعرض٢١متر بالإضافة إلى عمل شبكة كهرباء ومياه داخلية وأعمدة إنارة وتوفير مقاعد رخام للمواطنين علاوة على إنشاء جزيرة جانبية مواجهة لمستشفى قليوب بطول٥٠ متر بعرض١٦متر مدعمة بأعمدة إناره وتم عمل بلدورات جديدة للأرصفة وتغطيتها ببلاط الإنترلوك.


ووجه "المحافظ" برفع تراكمات الأتربة على جانبي الطريق والمتابعة المستمرة للطريق العام لعدم إلقاء أي مخلفات تشوه المظهر الحضاري أو تتسبب في أي إختناقات مرورية .